شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سوق كتب النبي دانيال أزيل بعضه عن طريق الخطأ

سوق كتب النبي دانيال أزيل بعضه عن طريق الخطأ
  قامت قوات الشرطة بمحافظة الإسكندرية ، مداهمة سوق الكتب بشارع النبي دانيال فجر اليوم، حيث أكثر من 9 أكشاك للكتب بحجة...

 

قامت قوات الشرطة بمحافظة الإسكندرية ، مداهمة سوق الكتب بشارع النبي دانيال فجر اليوم، حيث أكثر من 9 أكشاك للكتب بحجة عدم وجود تراخيص للوقوف في الشارع . 
 
في حين ذكرت إحدى المصادر وشهود العيان  على لسان مراسل قناة الجزيرة مباشر  مصر محمد نصر ، أن أصحاب تلك الأكشاك  حاولوا التصدي لقوات الشرطة ، وإظهار التراخيص من المحافظة والحي ووزارة الثقافة التي تثبت أحقيتهم بالوقوف في شارع النبي دانيال، عندها توقفت الشرطة من إزالة باقي الأكشاك الذي يصل عددهم لأكثر من 48 كشك كتب . 
 
ويذكر أن سوق النبي دانيال للكتب ، من أهم أسواق الكتب الموجودة في مصر بعد سوق الأزبيكة بالقاهرة، وهو يعد من التراث التاريخي ، ويحوي كتب قيمة وتاريخية بأسعار رخيصة .
 
وأثار هذا الحادث غضب الكثير من الشباب المثقف والحريص على زيارة المكان وشراء الكتب منه ، وكذلك غضب الكتاب ومنهم الكاتب بلال فضل ، حيث طالب بضرورة إعادة بناء الأكشاك على مسئولية الحي .
 
و أكد " محمد عيد " أحد شهود العيان، بأن ما حدث كان عن طريق الخطأ ، من قبل ضابط مكلف بإزالة التعديات في محيط محطة مصر بالإسكندرية ، وعندما شاهد التراخيص أوقف الإزالة، وتم تدارك هذا الخطأ مع أصحاب الأكشاك . 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023