شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخلافات تؤجل المؤتمر الوطني العراقي

الخلافات تؤجل المؤتمر الوطني العراقي
  أكد رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي أن المؤتمر الوطني للبحث عن مخرج للأزمة السياسية في البلاد لن يعقد...

 

أكد رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي أن المؤتمر الوطني للبحث عن مخرج للأزمة السياسية في البلاد لن يعقد غدًا الخميس كما سبق أن أعلن، وأرجع ذلك إلى اتساع الخلافات بين الكتل السياسية.

وقال النجيفي في مؤتمر صحفي عقده اليوم ببغداد إن أعضاء اللجنة التحضيرية لم يتوصلوا إلى أي اتفاق بشأن القضايا التي سيتم طرحها في الاجتماع الذي يعد المكان المناسب لحل جميع خلافات الكتل السياسية.

ولفت إلى أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن جدول الأعمال والقبول بتنفيذ بنود اتفاقية أربيل, فيما طرح البعض خلال اجتماع اللجنة التحضيرية أمس ترك اتفاقية أربيل والبحث عن مخرج من خلال اتفاقية جديدة تأخذ بالاعتبار جزءا من تلك الاتفاقية.

وكانت اللجنة التحضيرية التي تضم ممثلين عن التحالف الكردستاني والائتلاف الوطني والقائمة العراقية فشلت -خلال اجتماع عقدته بمنزل خضير الخزاعي نائب رئيس الجمهورية ليل أمس- في التوصل إلى اتفاق بشان جدول أعمال الاجتماع الوطني الذي كان مقررا عقده يوم غد.

ومن المنتظر أن تعقد اللجنة اجتماعًا آخر اليوم للبحث عن مخرج للأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد والناجمة عن الخلافات بين الكتل السياسية الرئيسة، بخاصة الخلافات بين ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي من جهة، والكتلة العراقية التي يتزعمها إياد علاوي والتحالف الكردستاني بزعامة رئيس الجمهورية جلال الطالباني ورئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني من جهة ثانية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023