شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوى سياسية بأسيوط تطلق مبادرة تطالب بحقوق الفلاح وحل مشاكله

قوى سياسية بأسيوط تطلق مبادرة تطالب بحقوق الفلاح وحل مشاكله
  عقد أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة بأسيوط،وإتحاد شباب البداري، وحركة الوفديين...

 

عقد أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة بأسيوط،وإتحاد شباب البداري، وحركة الوفديين الأحرار بأسيوط اجتماعًا مشتركًا للاتفاق على إطلاق مبادرة بعنوان "ومازال الفلاح يئن"، وذلك بالتزامن مع عيد الفلاح المصري الموافق 9-9 من كل عام .

حيث قررت الحركات المشاركة في الاجتماع إطلاق هذه المبادرة لمناقشة هموم ومتاعب الفلاح المصري في أسيوط،وأصدروا بعض القرارات منها مؤازرة الفلاح المصري في أسيوط لكي يعلم أنه في الأذهان والقلوب ولم ينس، و كذلك تنظيم زيارات ميدانية لعمل حوار مفتوح مع الفلاحين داخل حقولهم، وسط زراعاتهم والاستماع إلى مشاكلهم ومطالبهم.

 كما دعت المبادرة إلى عمل حوار مفتوح مع جميع الأحزاب السياسية والقوى الثورية بأسيوط لمناقشة مشكلة ديون الفلاحين لدى بنك التنمية والائتمان الزراعي والتي تخطت المليار جنيه مصر، يتم من خلاله إصدار بيان مشترك توقع عليه جميع الأحزاب والحركات السياسية لإسقاط جميع ديون فلاحي أسيوط، ورفعها للسيد رئيس الجمهورية.

كما توصلوا لضرورة عمل حوار مفتوح مع فلاحي أسيوط لمعرفة  تطلعاتهم من الرئيس محمد مرسي وحكومته، وماذا كانوا ينتظرون من ثورة يناير المجيدة، إلى جانب مخاطبة محافظ أسيوط الجديد الدكتور يحي كشك، ومسئولي وزارة الزراعة بالمحافظة للمشاركة في المبادرة وذلك للاستماع إلى مشاكل وهموم الفلاح، ورفع تقارير عاجلة بها إلى رئيس الجمهورية.

كما طالب المشاركون بالاجتماع محافظة أسيوط الدكتور يحي كشك بعمل حفل تكريم للفلاحين، وألا يتم إهمال الفلاح في عيده، بالإضافة إلى بحث عمل ورش لتوعية الفلاحين بأسيوط بالتعاون مع مديرية الزراعة بأسيوط، يحاضر فيها خبراء الزراعة لكي ينافس المنتج المصري في الأواق العالمية؛ خاصة أن المحافظة تتميز بإنتاج محاصيل زراعية تنافس عالميا مثل الرمان و الموالح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023