شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل يتلقى تقريرا من الداخلية عن خطة الوزارة لمنع الجريمة

قنديل يتلقى تقريرا من الداخلية عن خطة الوزارة لمنع الجريمة
  تلقى الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء تقريرا  من اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية أمس...

 

تلقى الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء تقريرا  من اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية أمس  يتضمن خطة الوزارة لمنع الجرمة وفرض سطوة القانون وعودة الانضباط للشارع المصري.

ذكر التقرير أن الوزارة قامت في يوم واحد وهو أمس الأول بتنفيذ عدة حملات تفتيشسة محلية لمكافحة كافة صور الخروح على الشرعية والقانون والقضاء على أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون حيث اسفرت حملة عن التالي:

ضبط 95 قطعة سلاح ناري و9010 طلقة مختلفة الأعيرة وضبط 7 هاربين من السجون و35 متهمًا مطلوب في قضايا مختلفة، كما تم ضبط 204 في قضايا المخدرات ما بين اتجار وتعاطي؛ حيث بلغت كميات المخدرات المضبوطة من المواد المخدرة 42,555 كجم بانجو و7928 كجم حشيش و37304 قرص مخدر و323 كجم هيروين  و11 جم افيون و90 أمبول مخدر.

وفيما يتعلق بحالات السرقة بالإكراه كشف التقرير أنه تم ضبط 9 تشكيلات عصابية و52 متهمًا بأعمال البلطجة والسرقة بالإكراه إلى جانب تنفيذ عدد كبير من الأحكام على مستوى الجمهورية وصل عددها إلى 18991.

وفي مجال الدراجات النارية تم ضبط 229 دراجة نارية بدون لوحات وترخيص؛ كما تم ضبط 4 متهمين بسرقة 25 سيارة تم ضبطها

وأكد الوزير في بيانه للرئيس الوزراء أنه حرص على الاستقرار الذي ينشده الجميع ومكافحة سرقة الكابلات تم تشكيل مجموعات عمل لمكافحة  سرقة كابلات الكهرباء والتليفونات المصلحية ونجحت المجموعات في القبض على تشكيل عصابي بدائرة مركز المننيا يضم 3 عاطلين وضبط عاطل بدائرة مركز بسيون بالغربية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023