شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأشعل: مناهج محاكمة قتلة الثوار خاطئة

الأشعل: مناهج محاكمة قتلة الثوار خاطئة
أكد الدكتور «عبد الله الأشعل» أن المناهج القانونية التي تسير عليها محاكمة ضباط الشرطة, الذين قتلوا ثوار 25...

أكد الدكتور «عبد الله الأشعل» أن المناهج القانونية التي تسير عليها محاكمة ضباط الشرطة, الذين قتلوا ثوار 25 يناير أنها خاطئة, مشيرا إلى أنه لا بد من تغيير نمط هذه المناهج؛ كي تأخذ وضعها الطبيعي في هذه الحالة.

وقال «الأشعل» – خلال اتصال هاتفي بـ«شبكة رصد الإخبارية»-: إن مناهج القوانين المصرية التي يحاكم من خلالها الضباط المتهمين بقتل الثوار بها خلل منهجي؛ حيث إنها محاكمة جنائية والتي تضع الشرطة في ناحية  المجني عليه والثوار بمثابة الجاني مما أسفرت عن تلك المحاكمات.

وطالب «الأشعل» السلطات القضائية بتغيير تلك المناهج في هذه الحالة, مشيرا إلى أن أعدادا كبيرة من الثوار توجهت إلى مقار الشرطة للتعبير؛ عن رفضها لمؤسسات الدولة باعتبار أن الشرطة ضمن المؤسسات الدولية.

وكانت آخر تلك المحاكمات التي برأت العديد من ضباط الشرطة, الذين قتلا الثوار أمام مقراتهم هي قرار محكمة جنايات شبرا الخيمة، وسبق لها أن قضت يوم الخميس الماضى ببراءة مدير أمن القليوبية الأسبق اللواء فاروق لاشين و3 لواءات آخرين هم كل من جمال حسني – نائب مدير الأمن السابق لقطاع جنوب القليوبية – وأحمد ممتاز – مساعد مدير الأمن لفرقة شبرا الخيمة السابق – وسمير زكي – مساعد مدير الأمن لشئون الأمن السابق -.
  



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023