شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هولندا تنفي منح أقباط مصر حق اللجوء السياسي

هولندا تنفي منح أقباط مصر حق اللجوء السياسي
نفت سفارة هولندا بالقاهرة اليوم «الأحد» ما تناقلته بعض الصحف ووسائل الإعلام حول صدور قرار من البرلمان...

نفت سفارة هولندا بالقاهرة اليوم «الأحد» ما تناقلته بعض الصحف ووسائل الإعلام حول صدور قرار من البرلمان الهولندي بمنح المسيحيين المصريين حق اللجوء، مؤكدة أن هناك قرارا حكوميا تم اتخاذه يقضي بتغيير إجراءات اللجوء, وهذا ينطبق فقط على المسيحيين المصريين الذين هم موجودون بالفعل في هولندا.

وذكرت سفارة هولندا بالقاهرة – في بيان لها اليوم تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه – أنه ظهرت في الأيام الأخيرة العديد من التقارير والتعليقات في وسائل الإعلام المصرية عن سياسات اللجوء الهولندي من حيث انطباقها على المسيحيين المصريين, وللأسف بعض هذه التقارير غير دقيقة.

ونقل بيان السفارة الهولندية بالقاهرة عن وزارة الشئون الداخلية الهولندية وعلاقات المملكة قولها: "إنه لم يكن هناك أي قرار من قبل البرلمان الهولندي بمنح المسيحيين المصريين حق اللجوء.. لقد اتخذ قرار حكومي بتغيير إجراءات اللجوء, وهذا ينطبق فقط على المسيحيين المصريين الذين هم موجودون بالفعل في هولندا".

وأضافت وزارة الداخلية الهولندية – وفقا للبيان -: "إنه يمكن للمصريين المسيحيين الموجودين بالفعل في هولندا التقدم بطلب اللجوء؛ حيث سوف يطلب منهم تقديم دليل على تعرضهم للاضطهاد, وسيتم تقييم كل طلب لجوء مقدم من المصريين المسيحيين على حدة وفقا لحيثيات الحالة كما هو الحال بالنسبة لأي طلب لجوء في هولندا".

واختتم البيان بالقول: "إن أي قرار فردي من قبل السلطات الهولندية بخصوص حالة واحدة لطلب لجوء لا يعني بأي حال من الأحوال عن تقييم السلطات الهولندية بشكل عام لسير سيادة القانون في بلد المنشأ".

يذكر أن عددا كبيرا من الإعلاميين المصريين والفضائيات المصرية، قد نشروا أخبارا عن هلع لدى أقباط مصر من النظام السياسي الجديد، مما استدعى معه الحكومة الهولندية لفتح باب اللجوء إليها دون قيد أو شرط، وهو ما نفته السفارة الهولندية تماما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023