شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موظفو «سكر» نجع حمادي يعلقون اعتصامهم 15 يوما حتى لقاء مستشار الرئيس

موظفو «سكر» نجع حمادي يعلقون اعتصامهم 15 يوما حتى لقاء مستشار الرئيس
علق موظفو شركة السكر بنجع حمادي بمحافظة قنا اليوم اعتصامهم الذي كانوا قد بدءوه بالشهر الماضي، بفضل تدخل نائبين...

علق موظفو شركة السكر بنجع حمادي بمحافظة قنا اليوم اعتصامهم الذي كانوا قد بدءوه بالشهر الماضي، بفضل تدخل نائبين أحدهما من الحرية والعدالة, والآخر من حزب النور، وقد تم فض الاعتصام ثم استأنفوه مرة أخرى صباح أمس بعد ظهور مستجدات أخرى كان آخرها إصدار قرار بنقل 4 من الموظفين إلى فروع أخرى بالسكر بقنا وبجرجا، الأمر الذي دفع العمال مرة أخرى إلى استئناف الاعتصام.

وكانت مشادة قد نشبت الشهر الماضي بين كل من إسماعيل السروجي – مهندس بالشركة – وعامل، وذلك جراء قيام العامل بطلب إجازة من المهندس, ولم تنته المشادة إلا بحمل المهندس سلاح ناري في وجه العمال، مما دفع العمال للدخول وقتها في اعتصام مفتوح, وأصدرت الإدارة وقتها قرارا بتحويل قيادات الاعتصام إلى الشئون القانونية.
وبتدخل كل من إبراهيم عبد المبدي – نائب الشعب عن الحرية والعدالة – وعبد الكريم محمد – نائب الشعب عن النور بقنا – تم حل الموقف, وجعل الإدارة تتراجع عن قرار تحويل العمال للشئون القانونية.

وبظهور مستجدات أخرى, وقرارات أخرى قد أصدرتها الإدارة من خلال تحويل أربعة من العمال هذا الشهر إلى فروع أخرى بقنا وبجرجا، عاد العمال مرة أخرى صباح أمس؛ ليستأنفوا الاعتصام الذي كانوا قد بدءوه الشهر الماضي.

وبتدخل نفس النواب أمس مرة أخرى، وبعد مفاوضات طويلة دامت بينهم وبين إدارة الشركة تم تعليق الاعتصام, الذي استأنف صباح أمس على أن يتم إيقاف قرار نقل العمال الأربعة لمدة 15 يومًا لحين إيجاد حلول أخرى.

ومن جانبه, قال ممدوح البرديسي – المتحدث باسم العمال المعتصمين بالشركة, وأحد العمال الذين صدر قرار بنقلهم -: "قمنا مساء أمس بتعليق الاعتصام بناء على اتفاق بين النواب وإدارة الشركة بوقف قرار نقلنا لمدة 15 يومًا لحين إيجاد حلول أخرى".

وأردف البرديسي: "سنعلق الاعتصام وفي نفس السياق سنقوم بترشيح وفد مننا ليسافر إلى القاهرة لمقابلة أي مسئول لينظر في أمرنا سواء أكان مستشارا لمحمد مرسي – رئيس الجمهورية – أو وزير الاستثمار".

وقال: "كما سنطالب بعدة مطالب أخرى منها نقل هاشم الخطيب – مدير عام الشئون الإدارية بالسكر بنجع حمادي- وتغيير سياسة الإسكان داخل الشركة, والتي لا تتم وفق المعايير القانونية؛ حيث أنها لا تعتمد إلا على المحسوبية والوساطة، والإسراع في تثبيت العمالة المؤقتة، ونقل عبد الرحمن سليم – مدير شركة السكر بنجع حمادي – وإقالة حسن كامل – رئيس مجلس إدارة شركات السكر بمصر كلها – بعد قراراته الخاطئة المتكررة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023