شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش الحر يتوقع سقوط بشار خلال 4 أشهر

الجيش الحر يتوقع سقوط بشار خلال 4 أشهر
توقع قائد المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر العميد الركن مصطفى الشيخ سقوط نظام الرئيس بشار الأسد خلال...

توقع قائد المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر العميد الركن مصطفى الشيخ سقوط نظام الرئيس بشار الأسد خلال أربعة أشهر على أقصى تقدير، في ظل الضربات المؤلمة التي يتلقاها, وفي ظل انهيار معنويات الجيش النظامي.

وقال الشيخ ـ في مقابلة خاصة مع قناة «العربية» الإخبارية بثت مساء اليوم -: "إن الجيش النظامي موجود فقط في الدبابة والطائرة، لكن لا تستطيع أي دورية أمن أو رجل أمن أن يتجول سوى داخل دمشق"، مؤكدا أن "ضرب الأهداف خارج المدن كاف لإسقاط المدينة، كما أن فترة أربعة أشهر كأقصى تقدير وفي المدى المنظور شهرين كافية لإسقاط نظام الأسد، وكلما ازداد الجيش السوري الحر تنظيما اقترب سقوط النظام".

وردا على سؤال يخص أسباب عدم توحد كتائب الجيش السوري الحر لحد الآن، أوضح العميد الركن قائلا: "ما يبدو للوهلة الأولى بأن المعارضة العسكرية كجيش حر هي منقسمة إلى حد ما، وفي الخارج هناك بعض الخلافات بسبب تدخل السياسيين إلى حد كبير, وتداخل الأجندات الخارجية، ظنا منهم بأن هذا التدخل سينعكس على الداخل السوري، والجميع بالمناسبة راهن على انقسام المعارضة، ولكن في الداخل هنا كلنا موحدون بحمد الله".

وأشار إلى أنه "رغم وجود تسميات عدة للكتائب لكن كلهم يشكلون الجيش الحر، وكلهم منضبطون، خصوصا بعد سنة ونصف من عمر الثورة، والأمور تزداد تنظيما وصلابة، وهذا شيء مطمئن لأن يكون العمل المسلح منظما وفق رؤية وطنية".

وأضاف: "إن النظام حاول توريطنا في الطائفية، وهذا حقيقة أخطر ما نعاني منه – نحن العسكريين والجيش السوري الحر – لكن كبار الضباط لديهم جهود حثيثة من دون كلل لتفويت الفرصة على هذا النظام الذي لوث الفطرة وعقلية المجتمع الدولي".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023