شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبطالنا في البارالمبياد يحققون 15 ميدالية.. ومصر 3 عربيا و 28 عالميا

أبطالنا في البارالمبياد يحققون 15 ميدالية.. ومصر 3 عربيا و 28 عالميا
  حصدت البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية لذوى الاحتياجات الخاصة والتى انتهت منافساتها امس الأحد فى...

 

حصدت البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية لذوى الاحتياجات الخاصة والتى انتهت منافساتها امس الأحد فى العاصمة البريطانية لندن , على 15 ميدالية منها 4 ذهبيات و4فضيات و7 برونزيات, ومن المنتظر عودة البعثة في تمام التاسعة مساء اليوم الاثنين بمطار القاهرة الدولي , ويستقبل البعثة وزير الرياضة العامري فاروق وكبار المسئولين في الدولة , وعدد كبير من الجماهير التي دشنت دعوات عبر الفيس بوك وتويتر لاستقبال كبير للأبطال .
 
وحصل من مصر على الميداليات الذهبية أبطال رفع الأثقال شريف عثمان وزن تحت 56 كجم وهاني عبد الهادي وزن تحت 90 كجم ومحمد الديب وزن تحت 100 كجم والبطلة فاطمة عمر وزن تحت 56 كجم.
 
وحصل من مصر على الميداليات الفضية : بطل رمي الكرة الحديدية أحمد إبراهيم عبد الوارث ومن أبطال رفع الأثقال البطل محمد صبحي وزن تحت 75 كجم والبطلة راندا محمود وزن تحت 82 كجم والبطلة هبة أحمد وزن فوق 83.5 كجم .
 
وعن الميداليات البرونزية فحصل عليها من مصر : البطل مطاوع أبو الخير في رمي القرص والبطل سامح صالح في تنس الطاولة من الفئة الرابعة وأبطال رفع الأثقال طه عبد المجيد وزن تحت 48 كجم والبطل شعبان إبراهيم وزن تحت 5.67 كجم والبطل متولي مطاوع وزن تحت 83.5كجم والبطلة أمل محمود وزن تحت 60 كجم.
 
وحصد آخر الميداليات البطل رائد صلاح الذي حصل على ميدالية برونزية في رمي الرمح مساء السبت الماضى.
 
واحتلت مصر المركز الثالث على مستوى الدول العربية , برصيد 15 ميدالية بواقع 4 ميداليات ذهبية و4فضية و7 ميداليات برونزية في دورة الألعاب البارالمبية، التي انتهت منافساتها امس الأحد بلندن , وتأتي تونس في المركز الأول عربيا,بعد أن حققت 19 ميدالية , بواقع 9 ذهبيات و5 فضيات و5 برونزيات، وتأتى الجزائر فى المركز الثاني برصيد 19 ميدالية , بواقع 4 ذهبيات و6 فضيات و9 برونزيات , وتأتى مصر ثالثا في الترتيب العربى .
 
وعن الترتيب العالمى فتحتل مصر المرتبة الـ28 عالميا , وتونس المرتبة الـ14 عالميا , والجزائر المرتبة الـ26 عالميا من حيث الدول التي أحرزت اكبر عدد من الميداليات فى البطولة , وتحتل الصين صدارة الترتيب برصيد 231 ميدالية بواقع 95 ذهبية , و71 فضية , و65 برونزية , وتليها في المركز الثاني روسيا برصيد 102 ميدالية بواقع 36 ذهبية , 38 فضية , 28 برونزية , وتأتي بريطانيا في المركز الثالث برصيد 120 ميدالية بواقع , 34 ذهبية , 43 فضية , 43 برونزية , ثم اوكرانيا رابعا , واستراليا خامسا , والولايات المتحدة الأمريكية سادسا .
 
حقق اللاعب المصري رائد سالم الميدالية البرونزية في منافسات رمي الرمح, بدورة الألعاب البارالمبية بلندن حيث حصل اللاعب المصري على 991 نقطة , محققا المركز الثالث ,في حين نال الإيراني محمد خالفندي الميدالية الذهبية بحصوله على 1044 نقطة ، بينما جاء البرازيلي كلوديني باتيستا دوسانتوس، في المركز الثاني محققا 1024 نقطة, وحصل على الميدالية الفضية.
 
وتعتبر هذة الميدالية الـ15 لبعثة مصر المشاركة  في دورة الألعاب لذوي الاحتياجات الخاصة "البارالمبيه " بلندن 2012 , بواقع 4 ذهبيات و4فضيات و7 برونزيات.  
 
حقق البطل العديد من الانجازات منها الميدالية الفضية دورة الألعاب العربية القاهرة 2007 رمى الرمح الميدالية الذهبية فى بطوله تونس الدولية 2011رمي الرمح الميدالية الذهبية دورة الألعاب الإفريقية بموزمبيق 2011 رمي الرمح الميدالية الذهبية دورة الألعاب العربية بالدوحة 2011رمى الرمح الميدالية الذهبية في بطولة فزاع الدولية دبي 2012رمي الرمح الميدالية الذهبية في بطولة تونس الدولية 2012رمي الرمح.
 
يذكر أن البعثة الأوليمبية التي شاركت في أوليمبياد لندن , كانت قد حققت خيبة أمل كبيرة للمصرين بعد أن شارك 112 رياضيا رافعين اسم مصر فى المحفل العالمى , ولكن لم يحققوا سوى ميداليتين فصيتين , ولكن أبطال مصر متحدى الإعاقة حققو 15 ميدالية بواقع 4 ميداليات ذهبية و4فضية و7 ميداليات برونزية في البطولة البارالمبية في لندن التي انتهت منافساتها أمس الأحد  .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023