شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

امتناع «حملات الحج» القطرية عن السفر تفاديًا للمضايقات

حجاج بيت الله الحرام - أرشيفية

اعتذرت حملات الحج والعمرة القطرية عن تسيير حملات حج هذا العام؛ تفاديا للمضايقات التي قد تحصل للمواطنين القطريين في السعودية.
وحسب جريدة «الشرق» فإن عدداً من حملات الحج والعمرة، وهي الحملات التي حصلت على طلبات حج ومعظمها من حملات الجو، قد اجتمعت مساء أمس مع مدير إدارة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية؛ لمناقشة آخر تطورات موسم الحج في ظل الحصار المضروب على قطر من قبل السعودية والدول الأخرى.
وصرح مصدر لـ«الشرق»، أن حملات الحج والعمرة امتنعت عن تسيير حملات حج هذا العام؛ تفاديا للمضايقات التي قد تحصل للمواطنين القطريين في الأراضي المقدسة، ونظرا للخسائر التي تعرض لها عدد من حملات الحج والعمرة خلال الموسم، كما أن الحملات لا تضمن سلامة الحجاج من المواطنين والمقيمين، إلى جانب أن سفارة المملكة العربية السعودية في الدوحة مغلقة تماما.
وأضاف: لا نريد أن نعرض مواطنينا الحجاج لمضايقات واستفزازات كما حدث خلال أيام العمرة، كما أننا لا نضمن سلامة حجاجنا.
وأوضح المصدر أن إدارة الحج والعمرة بالأوقاف متفهمة للموقف ووعدت برفع مسألة اعتذار الحملات إلى الجهة المعنية في الدولة والرد على أصحاب الحملات الخميس المقبل حتى تتمكن الحملات من اتخاذ ما يلزم مع الحجاج الذين تسلمت جوازات سفرهم.
وبحسب البرنامج الموضوع من إدارة الحج والعمرة كان على حملات الجو أن تتوجه إلى المملكة العربية السعودية في 26 أغسطس المقبل، فيما ستتوجه حملات البر إلى السعودية في يوم 22 أغسطس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية