شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لعنة الجنسية تطارد مرشحي الرئاسة

لعنة الجنسية تطارد مرشحي الرئاسة
أبو إسماعيل والدته تحمل الجنسية الأمريكية..وأبو الفتوح "قطرى" والعوا والده "سورى" " الجنسية...

أبو إسماعيل والدته تحمل الجنسية الأمريكية..وأبو الفتوح "قطرى"

والعوا والده "سورى"

" الجنسية الأجنبية " أصبحت لعنة تطارد مرشحى الرئاسة فبعد تأكيدات من عدة مصادر أن والدة المرشح الرئاسى حازم صلاح أبو إسماعيل تحمل الجنسية الأمريكية أصبح المرشح الرئاسى خارج السباق رسميا , فالمادة 26 من الإعلان الدستورى الذى أصدره المجلس العسكرى تمنع ترشح المواطنين مزودجى الجنسية أو الذى يحمل أحد أبويهم جنسية أجنبية.

مصادر أمنية أخرى أكدت أن عبد المنعم أبو الفتوح المرشح الإسلامى الآخر حصل على الجنسية القطرية بجانب جنسيته المصرية وهو ما يخرجه من سباق الرئاسة، وقد يعرضه للتحويل إلى النيابة بتهمة التزوير فى أوراق رسمية إذا ثبت ذلك، حيث أشارت المصادر أن أبو الفتوح حصل على الجنسية فى تسعينيات القرن الماضي، بصفة استثنائية من أمير قطر، حسب المادة السادسة فى قانون منح الجنسية القطري، والذى يتيح له –استثناءً– أن يظل محتفظاً بجنسيته الأصلية، لتسهيل عمله فى جهود الإغاثة الدولية، وأنه لم يستعمل هذا الجواز منذ حوالى 10 سنوات.

محمد سليم العوا , مرشح إسلامى آخر ترددت أنباء غير مؤكدة عن ازدواجية جنسية والده , حيث قال رامى لكح أحد قيادات حزب الإصلاح والتنمية: إن والد العوا لديه جنسية سورية مما يمنع العوا من ترشحه رسميا للرئاسة ويضعه تحت طائلة القانون.

وقد ترددت أنباء عن أن مرشحا رئاسيا آخر جارى البحث حول جنسيته السعودية، التى يشتبه فى أنه يحملها، ويستخدم وثيقتها فى الدخول والخروج من مصر منذ أكثر من 5 سنوات، ليجرى استبعاده هو الآخر.

وجاءت ردود أفعال المعلقين فى موقع التواصل الاجتماعي: "فيس بوك" بعضها يحمل طابع السخرية والآخر غاضب حيث علق عمرو السيد قائلا: "أنا مش عارفنى أنا تهت منى أنا مش أنا"

وقال سارة أحمد: "هيخلصوا على مرشحى الرئاسة نفر نفر" , أما محمد على فاتهم المجلس العسكرى بتدبير مؤامرة لمرشحى الرئاسة ليضمن نجاح مرشحى الفلول.

يذكر أن أنباء ترددت عن تزوير المرشح الرئاسى عمرو موسى لأوراق إثبات أدائه الخدمة العسكرية ليكون المرشح الخامس المعرض للخروج من سباق الترشح. 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020