شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مغردون يقاضون ترامب بعد حظرهم من متابعة حسابه على «تويتر»

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
قرر عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقاضاة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، على خلفية حظرهم من متابعة حسابه الرسمي، بعد أن وجهوا له عدة انتقادات.
ورفع عدد 7 مغردين أميركيين، دعوى قضائية أمام محكمة اتحادية في الدائرة الجنوبية بنيويورك ضد ترمب واثنين من مسؤولي الاتصال في البيت الأبيض، أحدهما هو شين سبايسر، المتحدث باسم البيت الأبيض.
واتهم المدّعون الرئيس الأميركي ومساعديه  بانتهاك الحقوق الدستورية لمستخدمي «تويتر» الأمريكيين بحظرهم من متابعة حساب ترمب الرسمي، ومنعهم من متابعة أخباره وتصريحاته.

وحجب القائمون على إدارة الحساب الرسمي لترمب هؤلاء المستخدمين على خلفية انتقادهم لعدد من تغريدات الرئيس الأمريكي والسخرية منها، بحسب صحيفة «ذا جارديان» البريطانية.

واعتبر المغردون في دعواهم أن «تويتر» بمثابة مكان عام يتناقش فيه المسؤولون مع العام اراءهم وتوجهاتهم،  وولا يمكن استبعاد المشاركون على خلفية مخالفة اراء المسؤولين.

وأعلن معهد «نايت فرست أمندمينت» في جامعة كولومبيا بنيويورك عن تضامنه مع المتضررين السبعة من الحظر، معتبرا أن فعل ترامب يمثل مخالفة للدستور الأمريكي.

ولم يصدر القائمون على الموقع أي موقف إزاء القضية إلى الآن، كما لم يعلّق البيت الأبيض عليها.

ويتابع الحساب الرسمي لترمب، على موقع «تويتر» قرابة 33 مليون شخص.

وتولى ترامب السلطة في الولايات المتحدة الأميركية في 20 يناير الماضي، بعد فوزه على المرشحة الرئاسية هيلاري كلينتون في انتخابات 2016.

والحظر عبارة عن ميزة تساعدك على منع حسابات معينة من التواصل معهم ومشاهدة تغريداتهم ومتابعتهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية