شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسيم: حقن الدماء السورية أولويتنا في الأمم المتحدة

بسيم: حقن الدماء السورية أولويتنا في الأمم المتحدة
أكدت السفيرة وفاء بسيم مندوبة مصر لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة أن الأولوية لدى مصر فيما يتعلق بالأزمة...

أكدت السفيرة وفاء بسيم مندوبة مصر لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة أن الأولوية لدى مصر فيما يتعلق بالأزمة السورية يجب أن تكون لحقن دماء أبناء الشعب السوري ومساندة طموحاته وتطلعاته المشروعة من أجل التمتع بالحرية والديمقراطية وتدعيم احترام حقوق الإنسان لكافة السوريين.

وأعربت بسيم في أول بيان لها أمام مجلس حقوق الإنسان في افتتاح دورته الحادية والعشرين العادية اليوم الإثنين عن قلق مصر العميق من استمرار الأزمة التي تشهدها سوريا، مشيرة إلى أن ما يقع في سوريا هو جزء من رياح الحرية والتغيير التي هبت على منطقة الشرق الأوسط على مدى الأشهر العشرين الأخيرة.

وأكدت السفيرة بسيم أن منطقة الشرق الأوسط ما زالت تشهد نموذجا فجا لانتهاكات حقوق الإنسان، وهي الانتهاكات التي يتعرض لها بشكل يومي أبناء الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة من قبل السلطات الإسرائيلية والتي تضرب بعرض الحائط كافة قواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، في تحد متواصل للشرعية الدولية.

وأشارت السفيرة بسيم إلى أن المفوضة السامية لحقوق الإنسان نافى بيلاي قد ضربت مثالا مهما لهذه الانتهاكات وهي أوضاع المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية والتي تمثل بندا في قائمة طويلة من الانتهاكات، وطالبت مجلس حقوق الإنسان بأن يمارس مسئولياته بشكل كامل للتعامل معها .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023