شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأوقاف تبنى مدينة سكنية جديدة بالمنتزة

الأوقاف تبنى مدينة سكنية جديدة بالمنتزة
  تبدأ وزارة الأوقاف خلال الايام القادمة اجراءات بناء مدينة سكنية جديدة للشباب بمدينة المنتزه بالاسكندرية على مساحة 16...

 

تبدأ وزارة الأوقاف خلال الايام القادمة اجراءات بناء مدينة سكنية جديدة للشباب بمدينة المنتزه بالاسكندرية على مساحة 16 فدانا بعد الانتهاء من أعمال الازالة الجارية حاليا للتعديات القائمة على هذه المساحة.
 
صرح بذلك الدكتور محمد عبدالفضيل القوصى وزير الأوقاف اليوم الخميس ، موضحا أن هذه المدينة تشمل 1800 وحدة سكنية مساحتها 75 مترا بتكلفة قدرها 550 مليون جنيه تتحملها هيئة الأوقاف المصرية مساهمة منها فى التصدى لازمة اسكان الشباب ، حيث تتولى الهيئة بناء الواحدات وتسليمها لمحافظة الاسكندرية لمنحها للشباب بنظام الايجار الشهرى المناسب تسهيلا عليهم ومراعاة لقدرات محدودى الدخل .
 
وأشاد وزير الاوقاف بجهود القوات المسلحة والشرطة فى التصدى للتعديات على أراضى الأوقاف واخلاء المنطقة من مغتصبيها لاسيما وأن ممتلكات الأوقاف تعد ملكا لله لايجوز الاعتداء عليها بما يؤكد أن مصر ماضية بإتجاه إستعادة الأمن والقضاء على البلطجة واسترداد هيبة الدولة .
 
أكد القوصى أن الوزارة لن تفرط فى شبر من أراضى الأوقاف وممتلكاتها المنتشرة فى جميع انحاء الجمهورية وجارى حاليا حصر جميع الأوقاف التى اغتصبت خلال فترة الانفلات الامنى وتم وضع خطة مشتركة بين وزارتى الأوقاف والداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة لازالة كافة التعديات لاستثمارها فى مشروعات كبرى تساهم الى حد كبير فى حل أزمة المجتمع وتشارك فى دفع عجلة اعادة بناء مصر.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023