شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في أول إعلان رسمي.. ألمانيا: تأكدت لنا الحقيقة المؤسفة أن ألمانيتين قتلتا في هجوم الغردقة

مقتل سائحتين ألمانيتين بالغردقة

أعلنت الخارجية الألمانية، اليوم السبت، مقتل سائحتين ألمانيتين في هجوم بمنتجع بمدينة الغردقة شرقي مصر، في أول تأكيد رسمي لها عقب تضارب الأنباء حول جنسية القتيلتين.

جاء ذلك في بيان صادر عن السفارة الألمانية لدى القاهرة، عقب يوم من هجوم بسلاح أبيض استهدف أجانب بمنتجع سياحي بالغردقة (شرق)، وأسفر عن مقتل سائحتين ألمانيتين، وإصابة 4 أخريات لم تحدد جنسياتهن، وفق بيان رسمي مصري.

وقالت الخارجية الألمانية في البيان ذاته «بشأن الاعتداء الذي وقع في الغردقة باستخدام سكين فلقد تأكدت لنا الحقيقة المؤسفة أن سائحتين ألمانيتين قتلتا في الهجوم”.

وأضافت «بناء على كل ما نعرفه الآن فإن تلك الجريمة قد استهدفت سائحين أجانب وهي عمل إجرامي على أعلى درجات الخسة يملأ قلوبنا بمشاعر الحزن والأسى والغضب».

وتابعت «يتواجد حاليًا موظفو السفارة الألمانية بالقاهرة في مكان الهجوم، وهم على تواصل دائم مع السلطات المصرية».

وكانت الخارجية الألمانية قالت أمس في بيان نقلته سفارتها لدى القاهرة إنه «لا يمكننا في الوقت الحالي استبعاد أن يكون بين الضحايا رعايا ألمان أيضًا، إذ لم يتسن لنا التأكد من ذلك بعد».

وأمس الجمعة، أعلنت الحكومة المصرية في بيان مقتل شخصين وإصابة 4 أجانب (دون تحديد جنسياتهم) إثر هجوم بسلاح أبيض بالغردقة.

وأمس الأول الخميس، طالبت ألمانيا رعاياها بتوخي الحذر عند السفر إلى مصر، لـ «احتمال وقوع عمليات إرهابية»، قبل أن تشير سفارتها بالقاهرة أمس إلى أنه «لا توجد تحذيرات ضد السفر إلى مصر بأسرها بل إلى مناطق محدودة في البلاد»، دون تحديد لها.

وتشهد مصر عمليات إرهابية تستهدف مسؤولين أمنيين ومواقع عسكرية وشرطية بين الحين والآخر، وهي العمليات التي تزايدت خلال السنتين الماضيتين في أكثر من محافظة وخاصة في سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات لا سيما من أفراد الجيش والشرطة.

المصدر: الاناضول



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023