شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع عدد ضحايا السيول في باكستان لـ 78 قتيلا

ارتفاع عدد ضحايا السيول في باكستان لـ 78 قتيلا
   ارتفع عدد ضحايا الأمطار في باكستان إلى 78 قتيلا على الأقل فضلا عن إصابة عشرات آخرين في حوادث لها صلة بهطول الأمطار...

 

 ارتفع عدد ضحايا الأمطار في باكستان إلى 78 قتيلا على الأقل فضلا عن إصابة عشرات آخرين في حوادث لها صلة بهطول الأمطار الغزيرة والسيول في معظم الأنحاء.
 
وصرح مسئول في إدارة منطقة مولتان جنوبي البنجاب في مقابلة مع الإذاعة الباكستانية بأنه تم استدعاء الجيش للتعامل مع الوضع في مدينة ديره غازي خان التي ارتفع فيها منسوب مياه الأمطار في مناطق قريبة من خط السكة الحديد.
 
وتتوقع الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية انخفاض كثافة المنخفض الموسمي الحالي على إقليم السند وهو ما سينجم عنه توقف في هطول الأمطار في معظم أنحاء البلاد.
 
وأفادت الهيئة في نشرتها اليوم بأن مقاطعة يعقوب أباد في الإقليم الجنوبي تلقت441 ملليمتر من الأمطار خلال الـ36 ساعة الماضية، وهو أعلى مستوى للمطر خلال المائة سنة الماضية.
 
وقالت إن متوسط هطول الأمطار في يعقوب أباد يبلغ عادة حوالي 11 ملليمترا في شهر سبتمبر من كل عام، مشيرة إلى أن جميع المناطق الشمالية من السند تلقت أكثر من 100 ملليمتر من الأمطار حتى الآن.
 
وأضافت بأن هذه الموجة من الأمطار ما تزال مستمرة في السند، وأن هطول الأمطار الغزيرة سيتواصل اليوم على جميع المناطق ومن بينها كراتشي. 
 
فيما يحتمل أن تتلقى المناطق الغربية من السند وإقليم بلوشستان الجنوبي الغربي أمطار مصحوبة بعواصف رعدية خلال الـ 48 ساعة المقبلة.
 
وأشارت الهيئة إلى أن تواصل هطول الأمطار الغزيرة سيسبب سيولا في عدة مناطق في أقاليم البنجاب الشرقي والسند وبلوشستان . 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023