شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن ترفع حظر الأجهزة على رحلات جدة وتبقي الرياض

أجهزة إلكترونية على متن طائرة

أعلنت إدارة أمن المواصلات الأميركية، اليوم الثلاثاء، رفع حمل حظر الأجهزة الإلكترونية عن المسافرين القادمين من مطار جدة (الملك عبدالعزيز الدولي)، الذين يستخدمون «الخطوط الجوية السعودية» إلى الولايات المتحدة.

وقالت الإدارة في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع «تويتر»، إن «(الخطوط الجوية) السعودية/جدة الدولية قد نفذت مبادرة تعزيز الإجراءات الأمنية المطلوبة»، في إشارة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وأضافت في تغريدة أخرى: «المسافرون من جدة، مسموح لهم الآن بجلب أجهزتهم الإلكترونية إلى مقصورة الطائرات المتوجهة إلى الولايات المتحدة».

غير أن مطار «الملك خالد الدولي» بالرياض لا يزال مشمولاً بالحظر، ومن المفترض أن يقوم مسؤولون أميركيون بتقييمه الأسبوع المقبل.

والأسبوع الماضي، أعلنت شركات «الاتحاد للطيران» وطيران الإمارات والخطوط التركية والقطرية والأردنية والكويتية والمصرية والمغربية، رفع حظر حمل أجهزة إلكترونية عن رحلاتها المتجهة للولايات المتحدة.

وفي مارس الماضي حظّرت الولايات المتحدة حمل الأجهزة الإلكترونية، بحجم أكبر من الهاتف المحمول على متن الرحلات القادمة من العديد من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ذات الغالبية المسلمة.

وبعد قرار اليوم، شمل رفع الحظر 9 مطارات من أصل 10، وهي الملكة عالية الدولي (الأردن)، والقاهرة الدولي (مصر)، وأتاتورك (تركيا)، والكويت الدولي (الكويت)، وحمد الدولي (قطر)، ودبي وأبوظبي الدوليين (الإمارات)، ومحمد الخامس الدولي (المغرب)، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وما يزال الحظر مفروضاً فقط على مطار الملك خالد بالرياض.

المصدر : الأناضول



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023