شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

87 ألف طالب سجلوا رغباتهم بالمرحلة الأولى في تنسيق الثانوية العامة

طالبات يسجلن رغبات التنسيق للجامعات

من المقرر أن تستقبل المرحلة الأولى من التنسيق التي بدأت أعمالها الإثنين الماضي، ولمدة 5 أيام، 109 آلاف طالب وطالبة بحد أدنى للشعبة العلمية 390 درجة فأكثر أي بنسبة 95.12%، والشعبة الهندسية 374 درجة فأكثر أي بنسبة 91.22%، بينما جاءت الشعبة الأدبية 326 درجة فأكثر أي بنسبة 79.51%.

وفي تصريحات ل«اليوم السابع»؛ أعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الأولى بلغ حتى الآن 87 ألف طالب على الموقع الإلكتروني للتنسيق.

وأضاف «عطا»، أن عمليات تسجيل الرغبات منتظمة وأن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار يتابع بشكل دوري أعمال التنسيق من خلال مكتب التنسيق ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وتتلخص خطوات تسجيل رغبات التنسيق للكليات والمعاهد في الدخول على موقع التنسيق، وتسجيل الدخول عن طريق الرقم القومي ورقم جلوسك، ومن ثم التأكيد على البيانات الشخصية قبل بداية وضع الرغبات، ومن ثم طباعة بطاقة الترشح، ويتم بعدها أصحطاب بطاقة الترشح، مع إستمارة النجاح البيضاء و 6صور شخصية، ومستخرج أصلي من شهادة الميلاد، بالإضافة لنموذج 2 جند من أقرب مكتب تجنيد لتقديمها إلى الكلية قبل الإلتحاق بها.

وسيغلق تنسيق المرحلة الأولى يوم الجمعة 21 يوليو 2017 في تمام الساعة السابعة مساء، وذلك بحسب ما أكد السيد عطا، والذي أوضح في الوقت ذاته، أن بدء تسجيل رغبات المرحلة الثانية سيكون بعد 72 ساعة من إعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023