شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأوقاف تبني مدينة سكنية بالإسكندرية للشباب على 16 فدانًا

الأوقاف تبني مدينة سكنية بالإسكندرية للشباب على 16 فدانًا
  تبدأ وزارة الأوقاف خلال الأيام القادمة إجراءات بناء مدينة سكنية جديدة للشباب بمدينة المنتزه بالإسكندرية على...

 

تبدأ وزارة الأوقاف خلال الأيام القادمة إجراءات بناء مدينة سكنية جديدة للشباب بمدينة المنتزه بالإسكندرية على مساحة 16 فدانًا بعد الانتهاء من أعمال الإزالة الجارية حاليًّا للتعديات القائمة على هذه المساحة.

 صرح بذلك الدكتور محمد عبدالفضيل القوصي وزير الأوقاف اليوم فى بيان صحفي موضحًا أن هذه المدينة تشمل 1800 وحدة سكنية مساحتها 75 مترًا بتكلفة قدرها 550 مليون جنيه تتحملها هيئة الأوقاف المصرية مساهمة منها فى التصدى لازمة اسكان الشباب؛ حيث تتولى الهيئة بناء الواحدات وتسليمها لمحافظة الإسكندرية لمنحها للشباب بنظام الإيجار الشهري المناسب تسهيلاً عليهم ومراعاة لقدرات محدودى الدخل.

وأشاد وزير الأوقاف بجهود القوات المسلحة والشرطة في التصدى للتعديات على أراضى الأوقاف واخلاء المنطقة من مغتصبيها لاسيما وأن ممتلكات الأوقاف تعد ملكا لله لايجوز الاعتداء عليها بما يؤكد أن مصر ماضية بإتجاه إستعادة الأمن والقضاء على البلطجة واسترداد هيبة الدولة.

 أكد القوصى أن الوزارة لن تفرط فى شبر من أراضي الأوقاف وممتلكاتها المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية وجارٍ حاليًّا حصر جميع الأوقاف التي اغتصبت خلال فترة الانفلات الأمني وتم وضع خطة مشتركة بين وزارتي الأوقاف والداخلية بالتنسيق مع القوات المسلحة لإزالة جميع التعديات لاستثمارها في مشروعات كبرى تساهم إلى حد كبير فى حل أزمة المجتمع وتشارك فى دفع عجلة اعادة بناء مصر.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020