شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد افتتاح السيسي «محمد نجيب».. بالفيديو: مبارك يعتبر إنشاء القواعد العسكرية تنازل عن أرض مصر

تداول مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قديمًا للرئيس المخلوع حسني مبارك يعلن فيه رفضه إنشاء قواعد عسكرية على أرض مصر، في لقاء مع الإعلامي عماد أديب على القناة الأولى المصرية.

وقال مبارك في المقطع: «القواعد العسكرية تنازلٌ عن أرض مصر، ولم أقبل بأي قاعدة عسكرية في مصر»، وأضاف: «الروس طالبوا بعمل قاعدة عسكرية في مطروح ولكنني رفضت»، وتابع: «مش في يد رئيس الدولة أن يتنازل عن الأرض لصالح أي قاعدة عسكرية».

وبسؤال المذيع له «إذا أعطيتَ دولة كبيرة قاعدة عسكرية في مصر تصبح أفضل زعيم ديمقراطي؟» فرد مبارك: «أصبح أفضل زعيم أرستقراطي».

وفي وقت سابق من اليوم، افتتح السيسي قاعدة عسكرية في المنطقة الشمالية، أطلق عليها اسم «محمد نجيب»، ووصفتها وكالة الأنباء الرسمية بأنها الكبرى في منطقة الشرق الأوسط؛ إلا أنها قد تحمل أهدافًا أخرى، بحسب خبراء.

حضر الافتتاح ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، ومستشار العاهل السعودي أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، وقائد محاولة الانقلاب الليبية خليفة حفتر؛ في خطوة تبدو للحفاظ على دعمهم للسيسي، خاصة أنه أعلن أن القاعدة العسكرية ستكون مقرًّا لإجراء تدريبات عربية مشتركة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية