شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل: إنني فخور جدا بأنني جزء من مصر

قنديل: إنني فخور جدا بأنني جزء من مصر
  قال  د.هشام قنديل رئيس الوزراء إنه يعتقد أن حكومة وشعب مصر يصنعان التاريخ ، وأن مصر "الجديدة" أخذت تعود...

 

قال  د.هشام قنديل رئيس الوزراء إنه يعتقد أن حكومة وشعب مصر يصنعان التاريخ ، وأن مصر "الجديدة" أخذت تعود لمكانتها وأنها ستصبح مركزا للتميز والتفوق بالنسبة للمنطقة وربما لباقي دول العالم
 
وأضاف في حديثة لشبكة (CNN) الإخبارية الأمريكية " أود أن أقول إنني فخور جدا بأنني جزء من مصر "الجديدة".
 
وقال "إن لدينا فرصا كبيرة للاستثمار، ونحن مستعدون لمساعدة المستثمرين بتسهيل عملية دخولهم وخروجهم طالما أن ذلك سيحقق مكاسب متبادلة بيننا، بحيث يمكن لرجال الأعمال والمستثمرين أن يجيئوا إلى مصر للقيام باستثمارات وتحقيق مكاسب ، وأن يوفروا – في نفس الوقت – فرص عمل في مصر ويساعدوا هذا البلد في الفترة الانتقالية التي يمر بها . 
 
وفى معرض رده على سؤال بشأن السياحة في مصر، قال رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل "إن الأمن يمثل القضية الأساسية بالنسبة للسياحة، ولذلك فإننا نعمل من أجل تحسين الإجراءات الأمنية في مصر " . 
 
وأضاف " إننا نتخذ خطوات جادة من أجل استعادة النظام والقانون ، وقد بدأت تظهر في الواقع نتائج لذلك ، حيث أصبح المواطنون يشعرون بأنهم الآن أكثر أمنا ، كما أن السياحة بدأت تنتعش " . 
 
وقال" إن لدينا بعض الأنباء الطيبة بالنسبة للموسم السياحي الشتوي القادم وقامت كثير من الدول برفع الحظر الذي كانت قد فرضته على السفر للقاهرة وصعيد  مصر". 
 
وولفت " إن هذا يعطينا مؤشرات طيبة للغاية بشأن الموسم السياحي الشتوي، خاصة بالنسبة لهذا النوع من السياحة الذي نسميه بالسياحة الحضارية الذي يتركز حول نهر النيل والأقصر وأسوان " . 
 
وردا على سؤال بشأن العلاقات المصرية الأمريكية ، قال " إنه فيما يتعلق بالعلاقات مع الولايات المتحدة ، فإنني أود التحدث عن حقائق منها أنه منذ تنصيب الرئيس مرسى رئيسا لمصر فإنه قام بعقد اجتماعات مع كثير من المسئولين ورجال الأعمال الأمريكيين وأن الغرض من مثل هذه الاجتماعات هو بحث سبل كيفية تقوية هذه العلاقات والعمل على ازدهارها من أجل صالح المنطقة". 
 
أضاف " إنني أعتقد أنه من أجل مصلحة الجميع ، فإنه يجب أن تكون لنا علاقة قوية جدا مع الولايات المتحدة ، ونرغب في أن نكون أصدقاء لكل دول المنطقة ، ولكننا نريد أن تكون علاقاتنا متوازنة " . 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023