شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 أبريل الإسكندرية تتظاهر أمام اتحاد الكرة احتجاجا على السوبر

6 أبريل الإسكندرية تتظاهر أمام اتحاد الكرة احتجاجا على السوبر
  تظاهر مساء أمس عشرات النشطاء من حركة 6 أبريل الإسكندرية أمام فرع الاتحاد المصري لكرة القدم بالإسكندرية احتجاجا علي...

 

تظاهر مساء أمس عشرات النشطاء من حركة 6 أبريل الإسكندرية أمام فرع الاتحاد المصري لكرة القدم بالإسكندرية احتجاجا علي الإصرار علي إقامة مباراة السوبر التي جمعت فريقي الأهلي وإنبي مساء الأحد الماضي، بالرغم من عدم الاقتصاص من الجناة المسئولين عن حادث إستاد بورسعيد والذي راح ضحيته 74 مشجعا من جماهير الأهلي .
 
وهتف المتظاهرون الذين حملوا صورا للشهداء ولافتات تستنكر إقامة المباراة ضد المجلس العسكري معتبرين إياه مسئولا عن دماء ضحايا مجزرة بورسعيد ، كما هتفوا ضد الأجهزة الأمنية التي لم تكترث لاحتمالية وقوع مجزرة جديدة بين جماهير الأهلي التي كانت تنتوي منع إقامة المباراة وبين الحشود الأمنية التي حالت دون وصولها لإستاد برج العرب الذي أقيمت به المباراة ، مرديين هتافات (الغندور مات مقتول ، والعسكري هو المسئول) و (اللاعيبة هي القضية ، كاس السوبر دي احتفالية).
 
كما طالب المتظاهرون علي هامش التظاهرة بتأجيل إقامة الدوري حتي يتم القصاص العادل للشهداء ، مؤكدين علي أن حق الشهداء سيظل المحرك الدائم لهم في مساعيهم نحو إقامة مجتمع ينعم بالحرية والكرامة ، بالإضافة إلي مطالبتهم بالإفراج عن المعتقلين السياسيين .
 
وصرح محمود الخطيب –المتحدث الإعلامي لحركة شباب 6 أبريل الإسكندرية- مؤكدا أن تلك التظاهرة نبعت من سياسة الحركة المعارضة لإقامة أي حدث رياضي دونما القصاص لدماء الشهداء ، كما أنها نظمت انطلاقا من دور الحركة في الوقوف بجانب حقوق الشهداء وذويهم .
 
هذا وقد ثارت موجة احتجاجات شعبية علي مواقع التواصل الاجتماعي عقب إصرار إدارة النادي الأهلي ومديرية أمن الإسكندرية واتحاد الكرة المصري علي إقامة مباراة السوبر بين الأهلي وإنبي .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023