شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

113 قتيلا حصيلة ضحايا حريق مصنع كراتشي

113 قتيلا حصيلة ضحايا حريق مصنع كراتشي
   قفزت حصيلة ضحايا حريق مصنع كراتشي إلى 113 قتيلا على الأقل حسب ما ذكرته قناة "سماء تي في" المحلية الباكستانية في...

 

 قفزت حصيلة ضحايا حريق مصنع كراتشي إلى 113 قتيلا على الأقل حسب ما ذكرته قناة "سماء تي في" المحلية الباكستانية في أحدث تقرير لها حول تطورات الحادث.
 
وأفاد التقرير بأنه تم إخماد الحريق الذي أتى على مصنع الملابس، وخلف 113 قتيلا على الأقل بعد 17 ساعة من الجهود المكثفة التي بذلها رجال الإطفاء فيما تجري حاليا عملية التبريد.
 
وأشار التقرير إلى أنه جرى نقل 73 جثة إلى مستشفى "سيفيل هوسبيتال" و 34 جثة إلى مستشفى  مركز جناح الطبيو6 جثث الى مستشفى الشهيد العباسي.
 
فيما ذكرت الإذاعة الباكستانية الرسمية في أحدث تقرير لها عن الحريق أن عدد الضحايا بلغ 95 قتيلا على الأقل، وقالت "إن رجال الإنقاذ يحذرون من أن مبني المصنع الذي يتألف من 4 طوابق يمكن أن ينهار في أي لحظة"، وأضافت "أن وزير الداخلية "رحمن مالك" أمر بوضع أصحاب المصنع على قائمة الممنوعين من السفر".
 
ولم يتضح بعد سبب اندلاع الحريق ولكن المسئولين يرجحون عدم استيفاء المصنع لمعايير الأمن الصناعي كسبب رئيسي لسقوط هذا العدد الكبير من الضحايا الذين حوصر عدد كبير منهم خلف أبواب مغلقة ومعظمهم ماتوا مختنقين ، فيما أصيب عشرات آخرون بعدما قفزوا من نوافذ المبنى المحترق.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023