شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المؤتمر الشعبي باليمن يدعو للتظاهر كرد على مسيرة شباب الثورة

المؤتمر الشعبي باليمن يدعو للتظاهر كرد على مسيرة شباب الثورة
  قرر حزب المؤتمر الشعبي العام " الشريك في حكومة الوفاق الوطني باليمن " إعادة كل مخيمات المعتصمين المؤيدين للرئيس...

 

قرر حزب المؤتمر الشعبي العام " الشريك في حكومة الوفاق الوطني باليمن " إعادة كل مخيمات المعتصمين المؤيدين للرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح -رئيس الحزب-  وكذلك إعادة الفعاليات الأسبوعية التي يقيمها كل جمعة حتى يتم التطبيق الكامل لنصوص المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية.
 
ودعا الحزب في بيان له (اليوم) مؤيديه ومؤيدي أحزاب المتحالفة معه إلى التوجه إلى ميدان السبعين كرد على مسيرة شباب الثورة المعارضة ، والتي أعلن عنه مرورها أمام منزل الرئيس السابق علي عبد الله صالح للمطالبة بمحاكمته بتهمة قتل المتظاهرين
 
ودعت قيادة المؤتمر الشعبي العام ، جميع أعضاء المؤتمر الشعبي العام ومناصريه من أحزاب التحالف الوطني إلى التواجد بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء".
 
وكان شباب الثورة قد أعلنوا تصعيدا ثوريا بعد خطاب صالح الذي وصفوه بالاستفزازي أمام الآلاف من أنصاره في 3 سبتمبر الحالي في احتفالية المؤتمر بتأسيسه.
 
وقد حذر المؤتمر المتظاهرين ووصفهم "بمثيري الفتنه " وقال إن منزل رئيس الحزب صالح وقادة أحزاب التحالف هي "خط أحمر".
 
وكان عشرات الآلاف من شباب الثورة تجمعوا أمس بمنطقة باب اليمن وسط العاصمة صنعاء وشاركوا في المسيرة المطالبة برفع الحصانة عن الرئيس السابق علي عبد الله صالح ، وهي التي تمنع الملاحقة القضائية لصالح وفقا لأحد بنود المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية.
 
وقد انطلقت المسيرة أمس تحت شعار "المحاكمة"، حيث طالب المتظاهرون بمحاكمة صالح ومعاونيه في السلطة خاصة من أفراد عائلته .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023