شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«السكة الحديد» تبحث توريد 700 عربة جديدة.. وبرلماني: ارتفاع مرتقب لتذاكر القطارات

تجري الهيئة القومية لسكك حديد مصر، مفاوضات مع 3 شركات عالمية كبرى، لتوريد 700 عربة مميزة لصالح الهيئة.

وبالتزامن مع الاتفاقات الأخيرة التي أجرتها الهيئة، قالت مصادر إن الهيئة قد تقبل على رفع أسعار تذاكر السكك الحديد بمختلف فئاتها خلال الربع الأخير من العام الجاري 2017.

وبحسب وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، النائب محمد عبدالله، فإن الاتفاقيات الخاصة باستيراد العربات الجديدة لقطارات سكك حديد مصر من شأنها الإحلال والتبديل للعربات المستهلكة والتي يرتفع فيها نسبة الخطر، مؤكدًا على أن بدء التركيب والتشغيل سيلازمه ارتفاع جديد بأسعار التذاكر.

وأوضح عبدالله لـ«رصد»، أن الموازنة الخاصة بالسكك الحديدية لا تتحمل أي زيادات جديدة، موضحًا أن الزيادات الخاصة بعمليات تطوير النقل والمواصلات في مصر يتم تحميلها على أسعار التذاكر، حيث أشار إلى أن الاتفاقيات الأخيرة وصلت لمراحلها الأخيرة، وتعكف الهيئة على إنهاء البت الفني للعروض، خلال 15 يومياً.

يذكر أن وزارة النقل تلقت منتصف العام الماضي 3 عروض، من شركات عالمية من الصين، وإيطاليا، والمجر، ورسيا، لتوريد 700 عربة مميزة، لصالح هيئة سكك حديد مصر، وتتولى لجنة تضم وزارت النقل، والإنتاج الحربي، والتعاون الدولي، والمالية، التفاوض مع الشركات.

وأضاف أنه على الرغم من نفي الحكومة ارتفاع التذاكر للقطارات والمترو مره أخرى، إلا أنه تم الإعلان مؤخرًا عن مضاعفة سعر تذكرة المترو، مشيرا إلى أن هيئة السكك الحديدية تدرس خطة جديدة للأسعار في الوقت الجاري.

وتتفاوض الهيئة في الوقت الحالي مع البنك الأوروبي للتنمية وإعادة الإعمار، والصندوق الكويتي للتنمية، لتمويل تطوير وتحديث نظم الإشارات لخطوط السكة الحديدية الفرعية، حيث إنه جاري بحث الأمر مع تلك الجهات، وقيمة القروض التي يمكن توفيرها للهيئة.

وتدرس هيئة السكك الحديدية طرح جزء من المشروع القومي لتطوير البنية الأساسية للسكة الحديدية، على شركات المقاولات، خلال المرحلة المقبلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023