شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بـ11 تهمة.. تجديد حبس 235 عضوًا من «أولتراس الزمالك»

قرّر قاضي المعارضات بمحكمة الدخيلة في الإسكندرية اليوم الأربعاء تجديد أمر الحبس الاحتياطي في القضية رقم 9924 لسنة 2017 جنح العامرية ثانٍ، المتهم فيها 235 مشجعًا من «أولتراس الزمالك»، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

ووجّهت النيابة إلى أعضاء الأولتراس 11 تهمة، منها الانضمام إلى جماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون «أولتراس زملكاوي»، واستخدام الإرهاب وسيلة لتحقيق غرض الجماعة، وتولي قيادة جماعة أولتراس زملكاوي، والترويج لأفكارها، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها، وحيازة وإحراز مفرقعات «شماريخ»، والجهر بالصياح لإثارة الفتن، والتعدي على رجال الشرطة بالضرب، ومقاومتهم في أثناء عملهم واستعراض قوة والبلطجة، وإهانة رجال الشرطة بالقول أثناء وظيفتهم، والإتلاف والتخريب العمدي للأموال الثابتة والمنقولة «كراسي الاستاد».

وشكّلت النيابة لجنة فنية لمعاينة التلفيات وفحصها، فيما أنكر أعضاء الأولتراس كل الاتهامات الموجهة إليهم أثناء التحقيق.

بداية القضية

يوم التاسع من يوليو الجاري، أصيب سبعة أشخاص بجروح واختناقات نتيجة أعمال شغب في محيط ستاد برج العرب بالإسكندرية عقب انتهاء مباراة الزمالك وأهلي طرابلس الليبي في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، التي انتهت بالتعادل «2-2» وخروج الزمالك من البطولة.

وعبّرت جماهير الزمالك عن غضبها بتحطيم مقاعد في مدرجات الدرجة الثالثة بملعب برج العرب، وأشعلوا الشماريخ وألقوا ثلاث زجاجات مياه داخل الملعب، مرددين هتافات ضد رئيس النادي المستشار مرتضى منصور.

وشهدت المباراة أجواء متوترة قبل بدايتها، ووقعت مناوشات بين جماهير الزمالك وقوات الأمن عند مدخل مدرجات الدرجة الثالثة يمين؛ بسبب اعتراض جماهير على منعهم من دخول المباراة لمشكلات تتعلق بتذاكر الدخول.

وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الجماهير الكثيرة التي حاولت دخول الاستاد. بعد دخول أعداد كثيرة أيضًا قبل انطلاق المباراة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020