شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحرية والعدالة يدشن مبادرة “التعليم أساس النهضة”

الحرية والعدالة يدشن مبادرة “التعليم أساس النهضة”
  أطلق حزب الحرية والعدالة  الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين - اليوم (الأربعاء) مبادرة "التعليم أساس...

 

أطلق حزب الحرية والعدالة  الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين – اليوم (الأربعاء) مبادرة "التعليم أساس النهضة" التي تركز في عامها الأول على تطوير المدارس ودعم انتظام اليوم الدراسي وتهيئة البيئة التعليمية للطلاب في جميع محافظات مصر.
 
وقال د. عصام العريان القائم بأعمال رئيس الحزب – في مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر الحزب بوسط القاهرة – إن أول حملة يطلقها حزبه ضمن مشروع النهضة هي مبادرة "التعليم أساس النهضة" ؛ لأن مصر تبدأ مرحلة جديدة بحياة ديمقراطية سليمة ، مؤكدا أن المرحلة الأولى لهذه الحملة تحت شعار "هنطور مدارسنا" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمجتمع المدني.
 
وأضاف أن الاهتمام بالتعليم يرجع لأن مصر تبدأ مرحلة جديدة، ولابد أن يكون المواطن محور اهتمام أي حزب جاد يسعى لخدمة البلد في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية حيث إن التعليم يؤدي إلى كل ذلك.
 
وتابع "إذا أردنا نهضة سياسية واقتصادية ومجتمعية فعلينا بالتعليم"..مشيرا إلى أن حزب الحرية والعدالة يخطط لإقامة مؤتمر قومي للتعليم في يناير القادم بمشاركة واسعة من خبراء التعليم.
 
وقال إن تركيزنا في المرحلة الحالية على التعليم قبل الجامعي، والبداية بجعل المدرسة جاذبة للطالب وتوفير مكان لائق بآدميته وتوفير كل الوسائل التي تساعده 
 
على التعلم مشددا على أن التعليم يعد قضية أمن قومي مصري بجانب البحث العلمي.
 
وأشار إلى أن الحملة تركز على التعليم الحكومي وخاصة التعليم الفني، وترحب بأية مدرسة حكومية ترغب في المشاركة ، وبأي من منظمات المجتمع المدني تسعى للتنسيق أو تقديم الدعم.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023