شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتياح بالبحر الأحمر بعد ضبط البلطجية وتجار المخدرات ومافيا السولار

ارتياح بالبحر الأحمر بعد ضبط البلطجية وتجار المخدرات ومافيا السولار
  صرح اللواء «مصطفى بدير» - مدير أمن البحر الأحمر خلال اجتماع موسع مع الضباط والأفراد...

 

صرح اللواء «مصطفى بدير» – مدير أمن البحر الأحمر خلال اجتماع موسع مع الضباط والأفراد بالمديرية – أن هناك ضرورة حتمية لتضافر الجهود لإحكام السيطرة الأمنية من خلال استمرار الحملات الأمنية التي شهدتها المحافظة, وشدد «بدير» على ضرورة السرعة في الانتقال لكافة البلاغات، وكذا ضبط الهاربين والمحكوم عليهم في أحكام وقضايا البلطجة, وكذا قضايا السلاح بكافة أنواعها.وأضاف: إن من أهم أركان العقيدة الأمنية بمصر هو تحقيق الأمن وضبط كافة مظاهر الخروج على الشرعية، قائلا: نؤمن جميعا بأن نجاح العمل الشرطي متوقف على التواصل المجتمعي مع كافة قوى المجتمع المدني وكافة أطيافه بصورة حضارية، تحترم حقوق الإنسان, وتحمي حرياته الأساسية.

أباطرة تجارة المخدرات

وفي إطار خطة مديرية أمن البحر الأحمر وتنفيذا لخطة العمل الميداني التي تنتهجها قيادات المديرية في ضبط القضايا, وتكثيف جهودها لضبط الخارجين عن القانون، تمكنت المديرية خلال هذا الأسبوع من القبض على أباطرة تجارة المخدرات, وضبط عدد من الهاربين من تنفيذ أحكام وتحرير مخالفات مرورية, وضبط أطنان من السولار المدعم لبيعه في السوق السوداء.

عصابة «أم العمدة»

يوم الجمعة الموافق 7 سبتمبر كان نهاية لأكبر وأشهر تشكيل عصابي عائلي بالغردقة يقوده «أم العمدة» هو اسم شهرة أكبر نخنوخة في البحر الأحمر منذ الانفلات الأمني وبعد قيام الثورة؛ حيث اشتهرت هذه السيدة بترهيب المواطنين, واغتصاب عقار بالكامل, وترويج المواد المخدرة.

وقد تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر من ضبطها مع 4 آخرين يروجون للمواد المخدرة؛ حيث وردت معلومات للواء مصطفى بدير – مدير أمن البحر الأحمر – تفيد بقيام 4 بينهم «أم العمدة» بترويج المخدرات وترهيب المواطنين واغتصاب عقار بالكامل, فتم تشكيل فريق بحث, وتم مداهمة العقار بمنطقة شارع باتا بالغردقة, وتمكن من ضبط الخارجين وبحوزتهم 5 سنج، و3 خناجر و2 مطواة، وسيف، و2 فرد خرطوش، وطبنجة 9 مم، و6 طلقة خرطوش و13 محمولا و115 قرصا مخدرا ومبلغا ماليا كبيرا، وعملات أجنبية.

بالإضافة إلى تهم أخرى وهي قيامهم بترهيب المواطنين، واغتصاب عمارة تابعة للوحدة المحلية لمدينة الغردقة مكونة من 10 شقق, وبمواجهة التشكيل اعترف بحيازة المخدرات بقصد الاتجار والأسلحة بغرض الترهيب.

«الورداني»

كما تم القبض أيضا على  أحمد عبد الكريم – الشهير بالورداني –   من أكبر تجار المخدرات بعد مداهمة منزله الكائن بمنطقة الكورنيش بمدينة الغردقة, وبتفتيشه تم ضبط 4 كيلو من مخدر البانجو و150 جرام من مخدر الحشيش و3000 قرص من مخدر الترمادول والتامول وخنجر ومطواة وفرد خرطوش محلي الصنع و2 طلقة خرطوش كانت مخبأه أسفل البلاط الخاص بحجرة نوم المتهم, وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار واعتزامه بيعها للمتعاطين بمدينه الغردقة.

كما تم ضبط  آخر يدعى «هشام» – تاجر مخدرات – وبحوزته ربع كيلو هيروين أثناء توزيعها على السياح الأجانب والمصريين بمنطقة الهضبة الشمالية.

مهربو المواد البترولية 

قد تمكنت مديرية أمن البحر الأحمر من ضبط 6500 لتر سولار و1000 لتر بنزين مدعم قام الجناة بتجميعهم من محطات من مدينة القصير يوم الأحد 9 سبتمبر لبيعهم بالسوق السوداء.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية أيضا يوم الثلاثاء 11 سبتمبر بسفاجا من ضبط سائق بحوزته 50 طنا سولار أثناء تفريغها بجوار إحدى الكافتريات بطريق سفاجا – قنا، تم التحفظ على الحمولة وتحرر محضر بالواقعة وتباشر النيابة التحقيق.

الهاربون من أحكام

تم ضبط 121 هاربا من تنفيذ أحكام في قضايا جنح متنوعة, وضبط 15 مسجلا شقيا خطرا, وضبط هارب من حكم مؤبد بكمين الأحياء شمال الغردقة.

600 مخالفة مرورية

وعن إحكام وضبط الشارع المروري فقد تم تحرير 600 مخالفة مرورية خلال حملة أمنية فقط في هذا الأسبوع.

الجدير بالذكر أن هناك حالة من الارتياح الشديد والشعور بالأمان تسود بين أهالي البحر الأحمر على خلفية الحملات الأمنية المكثفة التي تقوم بها مديرية الأمن مؤخرا. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023