شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعوة للمشاركة في مؤتمر المصريات بمكتبة الإسكندرية

دعوة للمشاركة في مؤتمر المصريات بمكتبة الإسكندرية
  أطلقت مكتبة الإسكندرية الموقع الإليكتروني الخاص بالمؤتمر الدولي الحادي عشر للمصريات، والذي...

 

أطلقت مكتبة الإسكندرية الموقع الإليكتروني الخاص بالمؤتمر الدولي الحادي عشر للمصريات، والذي ينظمه مركز الخطوط بمكتبة الإسكندرية في الفترة من 13 إلى 20 سبتمبر 2013، بالتعاون مع الجمعية الدولية لعلماء المصريات ووزارة الدولة لشئون الآثار.

وصرح الدكتور إسماعيل سراج الدين – مدير مكتبة الإسكندرية – أن المؤتمر يعد أكبر مؤتمر دولي للمصريات، وسيشارك فيه أكبر المتخصصين في مجال علم المصريات في العالم. وأضاف: إن المؤتمر يأتي في إطار دور مصر الثقافي ومكانتها على الساحة الدولية، كما أنه سيساهم في تشجيع حركة السياحة في مدينة الإسكندرية.

وقال أحمد منصور – نائب مدير مركز الخطوط بمكتبة الإسكندرية والمنسق العام للمؤتمر -: إن المؤتمر يتلقى الآن ملخصات أوراق بحثية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، كما يمكن للراغبين في المشاركة في المؤتمر التسجيل من خلال الموقع الإليكتروني. وأضاف: إنه تم تشكيل فريق عمل من أكفأ الكوادر في مركز الخطوط لتنظيم هذا الحدث.

وأشار إلى أن موقع المؤتمر يقدم كل المعلومات المهمة واللازمة للمشتركين سواء المصريين أو الأجانب, مثل: محاور المؤتمر، وموعد التسجيل، ورسوم التسجيل، وكذلك كل المعلومات الخاصة بالحياة في مصر.

جدير بالذكر أن مؤتمر المصريات يعقد كل أربع سنوات على مستوى العالم؛ حيث يجتمع فيه علماء علم المصريات في مجالات متعددة كالآثار والتاريخ والفلك والآداب والفنون واللغة.

وسبق أن استضافت مصر المؤتمر نفسه عام 2000 بالقاهرة, وقد نجحت مكتبة الإسكندرية في الفوز بتنظيم هذا المؤتمر بعد تصويت مجلس إدارة الجمعية الدولية لعلماء المصريات على اختيار المكتبة كشريك مهم لتنظيم هذا الحدث الكبير، وبعد المناقشات الجادة مع إدارة مركز الخطوط خلال العام الحالي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023