شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأقرب إلى قلب مرتضى.. قائمة بأقرب الأسماء لتدريب الزمالك

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك
مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

بدأ نادي الزمالك مفاوضات مع مدربين أجانب للاستقرار على أحدهم لقيادة الفريق فنيًا في المدة المقبلة، بعدما فسخ رئيسه المستشار مرتضى منصور التعاقد مع المدرب البرتغالي أوجستو إيناسيو بالتراضي.

وأُبعد «إيناسيو» عن تدريب الزمالك بعدما خرج الفريق من دوري أبطال إفريقيا، ومن ثم البطولة العربية الأسبوع الماضي؛ قبل أن تنشب أزمة بينه ورئيس النادي.

ومنذ يومين، قال مرتضى منصور إنّ مدرب الزمالك القادم «أجنبي» وله عديد من البطولات؛ إذ ضمت الأسماء المقربة لقيادة الزمالك فنيًا ويُتفاوض معها مدربين بلجيكيين ووثالثًا يونانيًا ورابعًا صربيًا.

وفي التقرير، نستعرض تفاصيل الأربعة مدربين المتوقع قيادتهم الزمالك:

1- البلجيكي فرانكي فيركواتيرين

يبلغ من العمر 60 عامًا، وصل اليوم إلى القاهرة من أجل التفاوض مع النادي. وعقد أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس الإدارة، جلسة معه لمناقشة الأمور الخاصة بالتعاقد كافة؛ على أن يعرضها على الإدارة.

لعب فرانكي في صفوف «أندرلخت» البلجيكي، ثم عمل مدربًا مساعدًا للفريق ست سنوات (من 1999 وحتى 2005)، وقاده مديرًا فنيًا لعامين؛ فاز فيهما بالدوري البلجيكي مرتين وبالسوبر المحلي مرتين.

وخاض المدرب تجارب مع منتخب بلجيكا عام 2009 ونادي «جنك»، الذي توج معه بالدوري البلجيكي مرتين وبالسوبر المحلي مرة، كما درّب «الجزيرة» الإماراتي و«سبورتنج لشبونة» البرتغالي.

كانت آخر تجاربه مع فريق «كريليا سوفيتوف»، وقاده للتتويج بالدوري الروسي 2014-2015.

2- البلجيكي هوجو بروس

يبلغ من العمر 65 عامًا، لعب في مركز المدافع 18 موسمًا (من 1970 إلى 1988) في صفوف فريقي «أندرلخت و«كلوب بروج البلجيكيين كمدافع، وخاض مع منتخب بلجيكا 24 مباراة دولية، كما شارك معه في كأس العالم 1986.

حقق ألقابًا تدريبية متعددة؛ بدأها مع فريق «مولينبيك» في الدرجة الثانية وفاز بالدوري معه، قبل أن ينتقل في 1991 إلى تدريب «بروج»، واستمر حتى عام 1997؛ وفاز بالدوري مرتين والكأس مرتين وكأس السوبر أربع مرات، كما حقق لقب الدوري البلجيكي مع أندرلخت،

درّب أندية مثل «كلوب بروج» البلجيكي، «طرابزون سبور» التركي، «الجزيرة» الإماراتي، «شبيبة القبائل و«نصر حسين داي» الجزائريين.

وعلى صعيد المنتخبات، قاد «الكاميرون» للتتويج ببطولة أمم إفريقيا 2017 على حساب مصر في المباراة النهائية؛ وهي البطولة التي جاءت بمثابة نقطة تحول في مسيرته.

3- اليوناني دونيس

قالت تقارير صحفية إنّ أمير مرتضى منصور، نجل رئيس الزمالك والمسؤول عن إبرام التعاقدات مع المدربين الأجانب، هو من دفع باسم اليوناني دونيس؛ لخبرته مع «الهلال» السعودي و«الشارقة» الإماراتي.

ويُذكر أن نجل مرتضى عقد جلسة مع المدرب اليوناني وعرض عليه قيادة الفريق الأبيض، بجانب ضمان الحصول على مستحقاته كاملة، وضمان استقلاله في عمله.

4- الصربي «ميشو»

يبلغ من العمر 47 عامًا، ودرّب أندية في بلاده، وأخفق معها في تحقيق إنجازات؛ ليتجه إلى إفريقيا في عام 2001 متوليًا تدريب فريق «سبورت فيلا» الأوغندي، وحقق معه ثلاثة ألقاب دوري ولقبًا آخر في الكأس.

ثم انتقل إلى إثيوبيا بعدها بثلاثة أعوام، ودرّب فريق «سانت جورج» وتوّج معه بلقب الدوري أربع مرات وكأس السوبر مرتين.

كما قاد تدريب الهلال السوداني في 2010 وحقق معه لقبي الدوري والكأس، قبل أن يبدأ مسيرته في تدريب المنتخبات في 2011 بـ«رواندا» ثم «أوغندا» في 2013.

وبعد تقديم استقالته رسميًا أمس من تدريب منتخب أوغندا لأنه لم يحصل على راتبه، أصبح أحد الأسماء المقربة لتولي تدريب الزمالك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023