شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخرطوم تؤكد أن المفاوضات مع جوبا تسير بجدية كاملة

الخرطوم تؤكد أن المفاوضات مع جوبا تسير بجدية كاملة
  أكدت الخارجية السودانية حرصها على التوصل إلى اتفاقيات نهائية حول القضايا العالقة مع دولة جنوب السودان خلال جولة...

 

أكدت الخارجية السودانية حرصها على التوصل إلى اتفاقيات نهائية حول القضايا العالقة مع دولة جنوب السودان خلال جولة المباحثات الجارية بينهما بأديس أبابا ، قبل انتهاء الإطار الزمني الذى وضعه مجلس الأمن الدولي أمام الطرفين .

وقال السفير العبيد أحمد مروح الناطق الرسمي باسم الخارجية السودانية في تصريح لمركز السودان للخدمات الصحفية مساء اليوم الاربعاء ـ إن عملية التفاوض بأديس أبابا تسير بجدية كاملة وأن الوساطة الإفريقية تعمل لترجمة هذه الجولة الأخيرة إلى إتفاقيات نهائية بين البلدين .

وتوقع أن يتم التوقيع النهائي على الاتفاقيات التى سيتم التوصل إليها في قمة رئيسى البلدين والمتوقع لها أن تعقد بين (17 -20) سبتمبر الجاري إذا ما تم تجاوز العقبات التى تعترض المفاوضات .

كما توقع العبيد لتوصل إلى تفاهمات نهائية قبل الموعد الذى حدده مجلس الأمن الدولي ، مضيفا أن مشاورات تجرى بين البلدين لعقد القمة الرئاسية ، ولكنه أوضح أن

أي إتفاق يتم التوصل إليه مع دولة جنوب السودان لن يخضع للتنفيذ إلى حين إستكمال بقية المفاوضات .

وتابع قائلا "موقفنا إنه إذا لم يحدث اتفاق نهائي حول القضايا العالقة وخاصة الأمن أو أن نصل إلى مرحلة لا يمكن الرجوع عنها لا يمكننا أن نوقع على أي إتفاقيات" معتبرا أن كل الإتفاقيات حزمة واحدة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023