شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بزيادة 150% في أسعارها.. «مصر للطيران» تبدأ صرف تذاكر الحج

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران - أرشيفية

بدأت شركة مصر للطيران، اليوم الإثنين، إصدار تذاكر الحجاج لهذا العام، من خلال 3 مكاتب فقط تابعة للشركة، وهي: مكتب شبرا لإصدار تذاكر حجاج السياحة والأفراد والهيئات المختلفة والجهات الحكومية، ومكتب الشركة في مقر الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية بالعباسية لإصدار تذاكر حجاج القرعة، ومكتب بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة لإصدار تذاكر حجاج الجمعيات.
وقال صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إنه من المقرر أن تُقلع أولى رحلات الحج لهذا العام 9 أغسطس المقبل، مؤكدًا أن جميع الشركات اتخدت كافة الاستعدادات اللازمة لنجاح موسم الحج لهذا العام.
وأضاف مسلم، في بيان اليوم الإثنين، أنه تم إعداد أطقم الطائرة وجداول تشغيل الرحلات، فضلًا عن التنسيق الكامل مع شركة ميناء القاهرة الجوي، والسلطات السعودية لضمان نجاح الموسم والتخفيف على الحجاج.
وتابع رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن أسعار تذاكر الحج لهذا العام بلغت 10 آلاف و35 جنيهًا لحجاج القرعة، بينما تبلغ أسعار الحج السياحي مابين 10 آلاف و600 جنيهًا، و16 ألف و400 جنيهًا شاملة الرسوم والضرائب
وتسببت الأسعار التي أعلنتها شركة مصر للطيران لتذاكر الحج السياحي في حدوث أزمة كبيرة مع شركات السياحة المنظمة للحج نظرًا لزيادة السعر لأكثر من 150% في بعض الشرائح مقارنة بالعام الماضي.
وأوضحت الشركة أن هذه الأسعار تختلف وتتصاعد فقط وفقاً لعدد الأيام وتوقيت الحجز وكونها أياماً مميزة.
وطرحت مصر للطيران سعة مقعدية تصل 63 ألف مقعد لنقل حجاج بيت الله الحرام تخصص منهم 40 ألف مقعد بالأسعار المعلنة، و23 ألف مقعد لعملائها من راغبى الحج السريع الذين يمكنهم السفر على الدرجات السياحية ودرجات رجال الأعمال، حيث تتفاوت سعر التذكرة وفقاً للمدة والدرجة المطلوبة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023