شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“العلماء المصريين” بألمانيا: ترشيح الشاطر قرار شجاع والفضل للشورى

“العلماء المصريين” بألمانيا: ترشيح الشاطر قرار شجاع والفضل للشورى
أكد الدكتور منير جمعة نائب اتحاد العلماء والدعاة المصريين بألمانيا، ورئيس لجنة الدعوة بالجمعية الشرعية الرئيسية بالقاهرة،...

أكد الدكتور منير جمعة نائب اتحاد العلماء والدعاة المصريين بألمانيا، ورئيس لجنة الدعوة بالجمعية الشرعية الرئيسية بالقاهرة، وعضو الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أن ترشيح الاخوان المسلمين للمهندس خيرت الشاطر للرئاسة قرار شجاع وببركة الشورى يجب وصفه بالقرار الصحيح فى هذه المرحلة.


وأوضح جمعة في بيان رسمي وصل "رصد . كوم" نسخ منه،أن قرار ترشيح الشاطر جاء بعد شورى والشورى شرعا ملزمة ليس لمن اتخذوا القرار وحدهم، وإنما لكل الصف مشددا على أنه سيخيب ظن المرجفون بأن يكون قرار ترشيح الشاطر تحقيقا لامنيتهم فى ايجاد انشقاقات مدوية داخل صف الاخوان، وخاصة من يحرضون بعضهم على ذلك علنا وخاصة المفصولون الذين يعلنون استقالتهم من جديد الآن للتضليل.


وأوضح جمعة أن عدم الترشح سابقا جاء بشورى والقرار الجديد جاء بشورى، وتغير الاجتهاد فيما ليس فيه نص وارد ليس فيه ازمة، وقد حدث مع الأكابر مثل عمر بن الخطاب رضى الله عنه عندما قال : " فهذا على ما رأينا قبل وهذا على ما نرى الآن"، مشددا على انه لن يكون ما يبغيه من يهدفون النيل من دعوة الاخوان السلمين وإن خالف آراء بعض أفراد الصف القرار.


وشدد على ضرورة توعية الشعب المصري باسباب ترشيح الشاطر، لأن كثير من الناس يعلمون من الإخوان ولكن يريدون أن يعلموا حقيقة المتغيرات أما الباقون، ممن يجهلنا ويجهل تاريخنا النضالى يجب الاجتهاد فى ايضاح لهم طبيعة التدافع والواقع الآن بين مشروعين إسلامى وتخريبى.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020