شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قتلى وجرحى في اقتحام السفارة الأمريكية بصنعاء اليوم

قتلى وجرحى في اقتحام السفارة الأمريكية بصنعاء اليوم
  اقتحم عشرات الآلاف المتظاهرين الغاضبين اليوم (الخميس) مقر السفارة الأمريكية في صنعاء احتجاجاً على الفيلم المسيء...

 

اقتحم عشرات الآلاف المتظاهرين الغاضبين اليوم (الخميس) مقر السفارة الأمريكية في صنعاء احتجاجاً على الفيلم المسيء للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، بينما ذكر شهود أن قوات الأمن تنحت جانباً في البداية قبل أن تطلق النار لتفريق المتظاهرين.

وقال شاهد عيان أن عشرات المحتجين سقطوا بين قتيل وجريح نتيجة لإطلاق الغازات وذلك بعد اقتحامهم سور السفارة الأمريكية، وتجاوز المتظاهرون بسهولة الحاجز الأمني واقتحموا سور السفارة حيث رشق المتظاهرون المبنى بالحجارة وأحرقوا إطارات مستعملة كما حطموا نوافذ المكاتب الأمنية خارج مقر السفارة.

وأضاف ان بعض المتظاهرين تمكنوا بالفعل من اقتحام بوابة السفارة الكائن في حي شيراتون شرق العاصمة اليمنية.

وقام أحد المحتجين بالصعود علي سقف السفارة ورفع راية "لا إله الا الله محمد رسول الله" على مبنى السفارة الأمريكية.

وقال مصدر آخر إن المتظاهرين وصلوا إلى موقف سيارات الموظفين المحليين في السفارة وأحرقوا سيارتين تابعتين لموظفين يمنيين.ووصلت في وقت لاحق تعزيزات من قوات الأمن ومكافحة الشغب وأطلقت أعيرة نارية في الهواء لتفريق المتظاهرين كما أطلقت أعيرة نارية حية سقط على أثرها قتلى وأصيب بعضهم باختناق بسبب قنابل الغاز المسيلة للدموع.

 من جانبها نفت السفارة اليمنية في واشنطن ورود أنباء عن سقوط قتلى عندما اقتحم محتجون مجمع السفارة الأمريكية في صنعاء اليوم الخميس .

يذكر أن السفارة الأميركية في صنعاء هي الثالثة التي يتم مهاجمتها في العالم العربي، بعد أن أحرق متظاهرون ليبيون مبنى القنصلية الأمريكية في بنغازي قبل يومين ما أسفر عن مقتل السفير الأميركي في ليبيا و3 من البعثة الدبلوماسية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023