شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هاشتاج «الجبير يلتقي ظريف» يتصدر تويتر.. ومغردون: لا تنه عن خلق وتأتي مثله

دشن رواد موقع التدوينات المصغر «تويتر» وسم «الجبير يلتقي ظريف»؛ تعليقا على لقاء وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مع نظيره السعودي عادل الجبير، على هامش الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي، من أجل دراسة التطورات المتعلقة بالقدس المحتلة والمسجد الأقصى.

واحتل الوسم الصدارة على تويتر، حاملا الكثير من التساؤلات وعلامات التعجب حول تناقض موقف السعودية بعد قطع علاقتها مع قطر بدعوى علاقتها بايران وفي الوقت نفسه يتصافح وزيري خارجية الدولتين.

وعلق ظريف على المصافحة في تصريح للتلفزيون الإيراني بالقول «إن خطوة نظيره السعودي مسألة طبيعية واعتبرها حركة في إطار الأعراف الدبلوماسية»، وأضاف أن دواعي هذه الخطوة تعود أيضا إلى الاحترام المتبادل والصداقة القديمة التي تربطه بالجبير.

ويأتي اللقاء بعد يومين من تصريح الجبير بوصف إيران بـ«الخطر، كل من يتقرب منها لن يجني خيرا ومن يتعامل مع إيران يسيء لنفسه».

ووصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى إسطنبول صباح الثلاثاء للمشاركة في الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي.

وكانت السعودية ولحقتها دول عربية أخرى مثل الإمارات والبحرين ومصر واليمن، أعلنوا قبل شهرين قطع علاقاتهم الدبلوماسية بقطر، وأخذوا قرارات متفرقة بشأن منع سفر مواطنيها إلى قطر، وإغلاق المجال البحري والجوي أمام الطائرات والبواخر القطرية، بدعوى تأييدها لإيران في مواجهة دول الخليج.

وكانت أبرز التعليقات كالتالي:

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023