شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عن طريق «حسناء».. إيران تُوقع مسؤولين في إسرائيل والسعودية وتتجسس عليهم

نشر موقع «واينت» الإسرائيلي صورا لفتاة، قال إنها تسببت في توريط مسؤولين كبار في إسرائيل والسعودية، وكشفت من خلالهم أسرارا في غاية الخطورة.

واشار أن تلك الفتاة «مايا آش» إيرانية تبلغ من العمر 30 عاما، وتقيم في لندن وتنتحل صورة طالبة جامعية من رومانيا، تدّعي أنها شغوفة بالموسيقى وتنشط في منتديات التواصل الاجتماعي وتبحث عن حب، وتتظاهر بشغفها برجال بالغين يشغلون مناصب عليا في شركات الطاقة، والطيران وتكنولوجيا المعلومات.

ووصف الموقع حسابها الشخصي على الفيس بوك، بـ«المزور» ويُشكل «مصيدة عسل» للإيقاع بالرجال والحصول على معلومات سرية، حيث تمكنت من الحصول على معلومات حساسة من رجال في إسرائيل، والولايات المتحدة، والسعودية، والهند، قبل اكتشاف أمرها في شهر فبراير الماضي، بحسب وكالة سبوتنيك.

وأشار أن البروفايل المزور تم تصميمه من قبل مجموعة قراصنة تدعى «كوفليت جيفسي» سبق وشنت حملات قرصنة ضد شركات سعودية وإسرائيلية.

ووفقا للموقع ذاته، فان «آش» سألت صديقها الجديد، في أحد الأيام، إذا كان قادرا على صنع معروف لها، طالبة تقييمه لاستطلاع حول تصوير يقتضي تعبئة نموذج، زاعمة أن ذلك ينبغي أن يتم من خلال كمبيوتر الشركة فقط، تحاشيا لـ«مشاكل تقنية»، وفي اللحظة التي استجاب للطلب تم تشغيل برمجية تجسس للحاسوب الخاص بالشركة، لكن ما لبثت أن اكتشفت الشركة الأمر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023