شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير المالية ينفي تأجيل صرف المرتبات العاملين بالجهاز الإداري

وزير المالية ينفي تأجيل صرف المرتبات العاملين بالجهاز الإداري
   نفى وزير المالية -ممتاز السعيد- تأجيل عمليات صرف المرتبات، حيث حولت الوزارة بالفعل المخصصات المالية الشهرية...

 

 نفى وزير المالية -ممتاز السعيد- تأجيل عمليات صرف المرتبات، حيث حولت الوزارة بالفعل المخصصات المالية الشهرية لجميع الجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة والخاصة بأجور العاملين فيها حتى تتمكن تلك الجهات من صرف مرتبات العاملين بها لشهر سبتمبر في الموعد المعتاد، والذي يبدأ اعتبارا من يوم 24 سبتمبر.
 
وقال السعيد – في بيان له اليوم – "إن صرف المرتبات أمر يحكمه القانون ولا توجد جهة في الدولة يمكنها تأجيل صرف راتب موظف واحد في الدولة ناهيك عن مرتبات موظفي الدولة كلهم".
 
وأشار إلى أن الوزارة على عكس هذا سبق لها لمدة 3 أشهر (وهى أشهر يونيو ويوليو وأغسطس) أن قدمت مواعيد صرف المرتبات، وذلك تيسيرا على العاملين بالدولة ورعاية لأسرهم، حيث تعارض موعد الصرف المعتاد مع حلول شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، أما الشهر الثالث، وهو يونيو فقد تم تقديم موعد صرف المرتبات للعاملين بالدولة، بسبب ظروف إقفال الحسابات المالية بالجهات العامة عن العام المالي الماضي 2011 2012، وهو الأمر الذي يتطلب الانتهاء من عمليات صرف المستحقات المالية بفترة مناسبة قبل نهاية العام المالي.
 
وطالب السعيد وسائل الإعلام بتحرى الدقة فيما تنشره من أخبار وتقارير حتى لا تسهم في نشر الشائعات، وإثارة البلبلة بين المواطنين، وهو الأمر الذي يضر بالاقتصاد القومي وانتظام المجتمع في العمل والإنتاج.
 
وكانت بعض وسائل الإعلام قد ذكرت أن وزارة المالية قررت تأجيل موعد صرف المرتبات للعاملين بالجهاز الإداري للدولة لمدة أسبوع.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023