شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«حماس» تشارك في مراسم تنصيب «روحاني» رئيسا لإيران

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، وصول وفد قيادي من المكتب السياسي للحركة، إلى العاصمة الإيرانية طهران للمشاركة بمراسم أداء اليمين الدستورية، للرئيس الإيراني المُنتخب في ولايته الثانية، حسن روحاني.

وقالت الحركة، في بيانها: «وصل وفد برئاسة عزّت الرّشق، وعضوية كلّ من الإخوة صالح العاروري، وزاهر جبارين، وأسامة حمدان، إلى طهران، تلبية لدعوة كريمة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية».

وتابعت: «تأتي الدعوة لحضور مراسم أداء اليمين الدستورية لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني، في ولايته الثانية».

وأشارت أن مشاركة وفدها في تلك المراسم تأتي تقديرا لـ«دور إيران الكبير في دعم صمود الشعب الفلسطيني ومناصرة حقوقه، وإسناد مقاومته».

شهدت إيران أمس الخميس، تسلم روحاني مرسوم استلام الرئاسة من المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية، علي خامنئي، وبدأ المراسم وزير الداخليّة الإيراني بتقديم تقرير عن عمليّة إجراء انتخابات رئاسة الجمهوريّة الثانية عشرة.

وتلا بعدها رئيس مكتب المرشد الأعلى، محمدي كلبايكاني نص حكم المرشد القاضي بتصديق آراء الشعب وتنصيب «حجة الإسلام والمسلمين الشيخ حسن روحاني رئيسًا للجمهورية الإسلامية»، وقام بعدها خامنئي بتسليم شهادة تنفيذ حكم الرئاسة لرئيس الجمهورية المنتخب من قبل الشعب.

وأعلنت الخارجية الإيرانية، مساء أمس الخميس، أنه من المتوقع مشاركة 131 ممثلا عن 85 دولة في مراسم أداء الرئيس حسن روحاني اليمين الدستورية، المقررة غدا السبت، وذلك وسط حضور عربي محدود.

وكان حسن روحاني فاز بفترة رئاسة ثانية في الانتخابات التي جرت يوم 19 مايو، بعد حصوله على 57% من الأصوات مقابل 38.5% لأقرب منافسيه إبراهيم رئيسي مرشح التيار المحافظ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023