شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية يشيد بالدور المصري في دعم القطاع الطبي بغزة

هنية يشيد بالدور المصري في دعم القطاع الطبي بغزة
   قال إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس بغزة اليوم الخميس "إن مصر تشارك أهل غزة بدمها وموقعها وقيادتها وشعبها...

 

 قال إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس بغزة اليوم الخميس "إن مصر تشارك أهل غزة بدمها وموقعها وقيادتها وشعبها لينالوا الحرية والاستقلال"، مثمنا الدور المصري في تقديم الدعم المتواصل لقطاع غزة وفي مقدمته القطاع الطبي.

وأضاف هنية – خلال استقباله وفد لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة الأطباء المصريين التي وصلت القطاع الليلة الماضية عبر معبر رفح البرى – "أن هذه الزيارة تحمل معاني عظيمة لتؤكد موقف مصر الثابت في نصرة واحتضان القضية الفلسطينية".

وأوضح أن هذا الوفد جاء في لحظة استثنائية ومهمة لما يعانيه القطاع الصحي في قطاع غزة من نقص شديد في الأدوية الصحية وشح الإمكانيات بسبب الحصار المفروض على القطاع.

وأكد هنية أن هذه الوفود تدلل أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة، وأن الشعب الفلسطيني ليس وحده في مواجهة الاحتلال، مشددا على أن الشعب الفلسطيني متمسك بالثوابت وحقوقه ولن يتنازل عنها.

ومن جانبه، قال رئيس الوفد الطبي الدكتور خالد عبد العزيز أن هذا الوفد لن يكون الأخير إلى قطاع غزة وسيتم التواصل مع العديد من المنظمات الإنسانية والإغاثية للعمل على كسر حصار غزة، مشيرا إلى أن الوفد قام بزيارة ميدانية إلى مخازن وزارة الصحة التي تعاني نقصا حادا في الأدوية اللازمة والضرورية.

وبدوره، نبه الدكتور منير البرش مدير عام مستودعات الأدوية إلى نقص هائل في الخدمات الصحية بسبب نفاد المستهلكات الخاصة بخدمة قسطرة القلب وحليب الأطفال والأدوية اللازمة لمرضى الثلاسيميا والأمراض المزمنة، لافتا إلى أن غزة على شفا كارثة صحية بسبب أزمة نقص الدواء.

وأكد أنه لا يمكن أن تدير التبرعات نظاما صحيا، مشيرا إلى احتياج دائرته بما قيمته 5ر2 مليون دولار شهريا لإدارة القطاع الصحي.

وكان الوفد الطبي من لجنة الإغاثة الإنسانية في نقابة الأطباء المصريين قد وصل قطاع غزة الليلة الماضية يحمل معه أدوية إلى مستشفيات القطاع بقيمة 10 ملايين جنيه مصري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023