شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحرية والعدالة يطالب واشنطن بمنع عرض الفيلم المسيئ للرسول

الحرية والعدالة يطالب واشنطن بمنع عرض الفيلم المسيئ للرسول
     أكد حزب الحرية والعدالة - الواجهة السياسيةلجماعة الإخوان المسلمين اليوم الخميس - أن...

 

 

 أكد حزب الحرية والعدالة – الواجهة السياسيةلجماعة الإخوان المسلمين اليوم الخميس – أن التعبير السلمي ضد الفيلم المسيئ للنبي- صلى الله عليه وسلم – حق بل واجب على الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه للتعبير عنغضبهم وانتصار للنبي الكريم، ورد على كل المحاولات التي تريد إشعال الفتنة بينجناحي الأمة.

ودعا الحزب- في بيان صدر اليوم- أبناء الشعب المصري المتظاهرين أمام السفارةالأمريكية إلى ضبط النفس والتعبير عن غضبهم بالشكل, الذي يوضح عظمة الدين الإسلاميواحترامه للأديان السماوية باعتبارها جزءا أصيلا في عقيدة المسلمين، وألا تخرجهذه المظاهرات عن نطاقها في التعبير السلمي لرفض هذا الفيلم وغيره.

كما أكد الحزب أن حماية المنشآت والسفارات والقنصليات أمر فرضه الإسلام وتنظمهالقوانين الداخلية والدولية, ولذلك فإنه يجب على أبناء الشعب المصري أن يفوتواالفرصة على من يريدون تشويه صورتنا، وإدخال الدولة في موجة من الفتن تخلصت منهامنذ تولى الدكتور محمد مرسي رئاسة الجمهورية.

وطالب الحزب الأجهزة الأمنية المصرية وأطقم الحراسة التابعين للسفارة الأمريكيةبضبط النفس, وعدم استخدام العنف لعدم اشتعال الموقف أكثر مما هو عليه.

وأوضح حزب الحرية والعدالة في بيانه أنه مع رفضه القاطع الاعتداء على مبنىالسفارة الأمريكية, وترويع موظفيها أو غيرها من السفارات والهيئات والبعثات, ورفضهلقتل السفير الأمريكي بليبيا ومن معه، إلا إنه أيضا يطالب الإدارة الأمريكية أنتتخذ خطوات جادة وملموسة في وقف عرض هذا الفيلم المسيئ وغيره من الأعمال المريضةالتي توضح الكراهية والتطرف تجاه العرب والمسلمين.

كما طالب الإدارة الأمريكية بإعمال القانون بكل حزم مع القائمين عليه لمنعتكرار مثل هذه التصرفات المرفوضة من كل الأديان السماوية خاصة وأن حركة الشعوبالعربية ومواقفها لم تعد كما كان في الماضي بعد الثورات التي قامت من أجل الحريةوالكرامة.

وجدد الحزب دعوته التي طالب بها منذ سنوات من خلال الكتلة البرلمانية للإخوانالمسلمين في مجلسي الشعب 2000 و2005 للدول والحكومات والمنظمات الدولية والمؤسساتالمعنية بالحفاظ على القيم والحريات إلى إصدار اتفاقية دولية شارعة تجرم الإساءةللمقدسات والرموز والديانات السماوية, واعتبار من يخالف ذلك يهدد الأمن والسلمالدوليين ويعرضه إلى عقوبات رادعة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023