شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جثمان المفكر «علي السمان» يصل القاهرة.. والجنازة ظهر اليوم

علي السمان

أعلنت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، فجر اليوم الأحد، وصول جثمان الدكتور علي السمان، رئيس الاتحاد الدولي لحوار الثقافات والأديان، قادما من باريس، بعد أن وافته المنية عن عمر 88 عاما الخميس الماضي.

وأكدت مصادر بالحجر الصحي بالمطار وصول الجثمان على الطائرة المصرية القادمة من باريس، وتبين أن الوفاة طبيعية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتسليم الجثمان إلى أقاربه.

ومن المقرر أن تشيع جنازته، اليوم الأحد، من مسجد السيدة نفسية عقب صلاة الظهر، في حين يقام العزاء بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة، الإثنين.

«السمان» هو صحفي ومفكر اشتهر بنشاطاته في مجال الدعوة لِلحوار بين الأديان.

وتلقَّى تعليمه الجامعي الأول في مصر حيثُ حصل على ليسانس الحقوق من جامعة الإسكندرية ثم دبلومة الدراسات العليا في القانون الدولي والعلوم السياسية من فرنسا وبعدها الدكتوراه في القانون والعلوم السياسية، عمل بالصحافة في بداية حياته العمليَّة حتى عينه الرئيس السادات مستشارا للإعلام الخارجي، بين عامي 1972 و1974.

قام السمان بعمل العديد من الدراسات والأبحاث وألف كتابا، وأسهم في تأليف آخر وقد تُرجم إلى لغات عديدة، بالإضافة إلى أنه شارك في عدد كبير من اللقاءات التلفزيونية والصحفية حول العديد من الموضوعات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023