شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا ترفض انتقادات البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان

روسيا ترفض انتقادات البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان
   رفضت روسيا اليوم الخميس الانتقادات التي وجههاالبرلمان الأوروبي، معتبرة أن المشرعين الأوروبيين استقوا...

 

 رفضت روسيا اليوم الخميس الانتقادات التي وجههاالبرلمان الأوروبي، معتبرة أن المشرعين الأوروبيين استقوا معلوماتهم من مصادر «غيرموثوقة».

وردا على ما ذكره البرلمان الأوروبي بأن أوضاع حقوق الإنسان في روسيا تشهدتراجعا واضحا قال المتحدث باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف – في تصريحات بثتهاوكالة أنباء نوفوستي الروسية على نشرتها باللغة الإنجليزية -: إن بلاده ترفضاستنتاجات المشرعين الأوروبيين بانتهاكها لحقوق الإنسان، والتي تم التوصل إليهابالاعتماد على مصادر غير موثوقة وغير مؤكدة.

وأضاف بيسكوف: إن موسكو لا يمكن أن توافق على صحة هذه الإدعاءات لعدم وضوحمصادر المعلومات التي اعتمدت عليها وثيقة البرلمان، وعدم تحديد نوعية التحليلالذي لجأ إليه المشرعون الأوروبيون كأرضية للوصول إلى هذه الاستنتاجات.

وكان البرلمان الأوروبي قد تبنى صباح اليوم قرارا يعكس مخاوفه العميقة من«المناخ المتدهور»؛ لتنمية المجتمع المدني في روسيا, لافتا إلى التشريعات التيأقرتها روسيا مؤخرا بشأن التظاهر والمنظمات غير الحكومية وجرائم التشهير وقيوداستخدام الإنترنت.

كما طالب القانون الاتحاد الأوروبي بممارسة الضغوط على السلطات الروسية بشكلمستمر لتطبيق المعايير التي حددتها منظمة الأمن والتعاون الأوروبي بشأن حقوقالإنسان والديمقراطية ودور القانون واستقلال القضاء.

وعبر المشرعون الأوروبيون مع طرح القانون للمناقشة عن قلقهم إزاء قانونالتطرف في روسيا, والذي قد يؤدي إلى تقييد حريات التجمع والتعبير والاعتقاد فيالبلاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023