شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رفع أسعار خدمات المحمول.. ورئيس شعبة الاتصالات: 25 % زيادة جديدة

شركات المحمول

تستعد شركات الاتصالات في مصر، لرفع أسعار الخدمات المقدمة للعملاء، خلال الفترة المقبلة، حيث طالبت شركة فودافون مصر رسمياً بعقد اجتماع مع مسؤولي جهاز تنظيم الاتصالات، اليوم الأحد، لمناقشة أثر الزيادة في تكاليف التشغيل على سعر الخدمة المقدمة للعميل.

وكانت قد انتشرت أنباء منذ 3 أسابيع، بشأن إقدام شركات المحمول على رفع أسعار كروت الشحن، بعد تطبيق قرار احتساب قيمة مضافة بنحو 14%، إلا أنه تم التكذيب وقتها من قبل المسؤولين بالحكومة.

وقال رئيس شعبة مراكز الاتصالات، باتحاد الغرف التجارية، إيهاب سعيد، إنه لا مفر من قيام الشركات بتعديل أسعار الخدمات المقدمة سواء الرصيد أو الإنترنت، خاصة بعد الزيادات الأخيرة بالتكاليف لهذه الشركات متأثرة بارتفاع أسعار الطاقه والضرائب.

وأشار سعيد لـ«رصد»، أنه من المتوقع أن ترتفع أسعار الخدمات بنسبة 25%، لتتماشى مع الزيادات الأخيرة ولتستوعب الزيادات القادمة.

وكانت تعتزم شركات المحمول الثلاث خلال الفترة الماضية، مخاطبة مرفق تنظيم الاتصالات رسمياً للموافقة على زيادة أسعار خدماتها بنسبة 15%، مقابل تقديم دقائق مكالمات ووحدات بيانات مجانية للعملاء، إلا أنه مع جس نبض الشارع وقيام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإطلاق حملات لوقف استخدام جهاز المحمول بشكل جماعي عدد ساعات معينة لتوصيل اعتراضهم للشركات على الزيادات المرتقبة، تم إرجاء القرار بشكل مؤقت.

ومن المتوقع أن تلحق شركتا أورانج واتصالات بفودافون، لعقد اجتماع مع جهاز تنظيم الاتصالات خلال الأسبوع الجاري.

وأضاف سعيد، أنه مع تطبيق الزيادات الجديدة، من المتوقع أن يقلص الأفراد من استخدامهم لأجهزة المحمول والعودة للطرق القديمة في الاتصال، حيث إنه أصبح من الصعب الاستغناء عنه، بالتزامن مع سيطرة الإنترنت على كل البيوت المصرية.

وكانت وزارة المالية نفت، منذ حوالي شهر أي زيادة جديدة بأسعار كروت الشحن، مضيفه أنه لن يترتب على زيادة سعر ضريبة القيمة المضافة إلى 14% أي زيادة في أسعار كروت الشحن مطلقاً.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023