شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسامة صالح: حل50% من مشاكل المستثمرين السعوديين

أسامة صالح: حل50% من مشاكل المستثمرين السعوديين
  أكد السفير السعودي بالقاهرة أحمد القطان أن المحامي المصري أحمد الجيزاوي المحتجز في المملكة...

 

أكد السفير السعودي بالقاهرة أحمد القطان أن المحامي المصري أحمد الجيزاوي المحتجز في المملكة السعودية متهم والمتهم برئ حتى تثبت إدانته، رافضا التعليق بأكثر منذ ذلك.

وأشار السفير السعودي ردا على أسئلة الصحفيين بمقر مجلس الوزراء إلى أنهفيما يتعلق بقضية نجلاء وفا، فهي ليست مظلومة – على حد قوله -.

وأضاف: "نحن لا نقبل التعليق على الأحكام القضائية التي تصدر من المملكةكما لم نعلق على أي حكم قضائي مصري، والقضاء المصري والسعودي نزيه وعادل،ونحن نتعامل مع ملايين الجنسيات".

وفي شأن مختلف، قال وزير التجارة السعودي توفيق ربيع: إن وفدا سعوديابه ما يقارب من 50 شخصا من كبار المستثمرين السعوديين، جاءوا في زيارة إلىمصر، بدأوا بمقابلة الرئيس محمد مرسي، الذي أكد على اهتمامه بزيادة

الاستثمارات السعودية في مصر, واهتم بحل جميع المشاكل التي تواجهالمستثمرين، كما تم لقاء بين مجلسي الأعمال في البلدين.

 وأشار الوزير السعودي – في مؤتمر صحفي مشترك مع أسامة صالح وزيرالاستثمار، وسفير السعودية بالقاهرة أحمد القطان – إلى أنهم التقواالدكتور هشام قنديل – رئيس الوزراء – حيث كان لقاء مثمرا، مشيرا إلى أنالمملكة بها أكبر جالية مصرية وفي ازدياد؛ حيث ارتفع عدد المصريين فيالسعودية خلال عام ونصف بمقدار 150 ألفا، لافتا إلى أن التبادلالتجاري بين مصر والسعودية زاد عن العام الماضي في الربع الأول إلى 50%.

وقال أسامة صالح – وزير الاستثمار -: إن اللقاء كان في إطار اقتصادي، ولميتطرق إلى الجوانب السياسية، مشيرا إلى أنه سيكون هناك لجنة مشتركة سيتمتفعيلها مرة أخرى، وتم مناقشة بعض المشاكل والمعوقات، وبعضها تم تذليلهوحله.

وأضاف صالح: إن كبرى الشركات السعودية كانت متواجدة خلال اللقاءات معالمسئولين المصريين, وسيكون هناك توسع في المشروعات البتروكيماوية،والبلاستيكية التي تستخدم في الأجهزة الإليكترونية.

وأوضح أن السعودية هي المستثمر رقم واحد في مصر، خارج مجال البترول، بإجمالي رؤوس أموال 5.8 مليار دولار بقيمة سوقية تزيد على 30 مليار دولار، مشيرا إلى أنه سيتم ترتيب زيارة إلى الخليج تبدأ بالسعودية وستضممجموعة من رجال الأعمال.

وأشار إلى أنه تم حل حوالي 50% من مشاكل المستثمرين السعوديين في مصر، مؤكدا على أن هناك 9 شركات سعودية كان لديها مشاكل في مصر، وأنه تم التوصل إلى تسوية ودية مع المستثمر السعودي عبد الله الكعكي بالنوبارية،

وشركات صافولا، وأنواء، كما تم التطرق إلى حل مشاكل شركة "سابك".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023