شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

متضررو أكشاك النبي دانيال ينظمون وقفة للمطالبة بتعويضهم

متضررو أكشاك النبي دانيال ينظمون وقفة للمطالبة بتعويضهم
  نظم عشرات المتضررين من أصحاب أكشاك بيع الكتب بشارع النبي دانيال بالإسكندرية ، والتي تم إزالة عدد منها منذ أيام ، وقفة...

 

نظم عشرات المتضررين من أصحاب أكشاك بيع الكتب بشارع النبي دانيال بالإسكندرية ، والتي تم إزالة عدد منها منذ أيام ، وقفة احتجاجية أمام مكتبة الإسكندرية  اعتراضا علي عدم البت في أمر التعويضات التي وعد مسئولي المحافظة إياهم بها نتيجة الأضرار التي لحقت بأكشاكهم وبالكتب التي كانت تحويها .
 
وتضامن عدد من المواطنين والنشطاء مع الوقفة التي أقيمت مساء أمس ( الخميس) حيث رفعوا اللافتات المنددة بالموقف السلبي لمحافظ الإسكندرية من تلك الأزمة، وسط تعالي الهتافات المنددة بمسئولي حي وسط والمحافظة ، مؤكدين أن وضع الأكشاك القانوني لم يشفع لها أمام هجمات بلدوزر شرطة المرافق .
 
وأكد أصحاب الأكشاك المشاركين بالوقفة أن تلك الأكشاك هي المصدر الوحيد لرزقهم وأن عملية الإزالة كبدتهم خسائر مالية فادحة ، مطالبين وزارة الثقافة بالضغط علي المحافظة من أجل تعويضهم بشكل عادل ، والعمل علي تقنين أوضاعهم بصورة كاملة حتى لا يتكرر ما حدث مرة أخري .
 
وكان العميد عصام جاد الله – مدير إدارة شرطة النجدة- قد قام بجولة تفقدية عصر السبت الماضي لشارع النبي دانيال ، حيث عاين أكشاك الكتب المزالة ووعد مالكيها بتعويضهم بشكل مرضي بالتعاون مع محافظة الإسكندرية، كما وعدهم بالعمل علي التوصل لصبغة قانونية تمنح لتلك الأكشاك الثقافية لضمان عدم تكرار ما حدث بحق تلك الأكشاك مرة جديدة .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023