شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس الإيطالي يؤكد دعم بلاده للاقتصاد المصري

الرئيس الإيطالي يؤكد دعم بلاده للاقتصاد المصري
  أكد الرئيس الإيطالي "جورجيو نابوليتانو" مجددا دعم إيطاليا للاقتصاد المصري لتحقيق ما يصبو إليه الشعب المصري من...

 

أكد الرئيس الإيطالي "جورجيو نابوليتانو" مجددا دعم إيطاليا للاقتصاد المصري لتحقيق ما يصبو إليه الشعب المصري من آمال وأن يكون ذلك سببا لتجنب مخاطر تتعرض لها دول قريبة من مصر .
 
وقال الرئيسان مرسي ونابوليتانو في المؤتمر الصحفي الذي عقد بقصر الرئاسة بروما عقب القمة التي عقدها قبل ظهر اليوم (الجمعة) إن العلاقات الإستراتيجية بين البلدين تتمتع بالقوة والتميز في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية . 
 
ومن جانبه أعلن نابوليتانو أن بلاده تدعم مصر في عملية التحول الديمقراطي مشيرا إلى انه استمع من الرئيس مرسي لبرنامج الإصلاح السياسي الذي سيحول مصر إلى دولة ديمقراطية حديثة.
 
وأضاف أنه أكد للرئيس مرسي دعم بلاده في مرحلة التحول الديمقراطي مشيرا إلى مساندة ايطاليا لدول الربيع العربي خاصة مصر نظرا لدورها المحوري مشيرا إلى علاقات بلاده المتميزة بالمنطقة العربية وهي من بين توجهات السياسة الايطالية منذ مولد الجمهورية الايطالية حيث ولدت دولة ديمقراطية تستنكر الحرب وتسعى للسلام وتريد تحقيق الحرية والعدالة لشعوب العالم وانه على الرغم من تعاقب حكومات عديدة في إيطاليا قد تختلف سياساتها الداخلية إلا أنها كانت حول السياسات الخارجية خاصة ما يتعلق بتحقيق السلام والتنمية للشعوب العربية .
 
وأوضح أنه يثمن كثيرا ما عرضه عليه الرئيس مرسي من برنامج الإصلاح السياسي والتحول الديمقراطي وأداء اللجنة التأسيسية للدستور الذي سيطرح للاستفتاء للتوصل إلى دولة تراعي الفصل الحقيقي بين السلطات وتلتزم بالمساواة بين جميع مواطنيها بغض النظر عن الدين أو الجنس أو العرق واحترام الأقليات وحرية العقيدة.
 
وأضاف أنه تناول مع الرئيس مرسي مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة الأحداث في سوريا وعملية السلام في الشرق الأوسط ودفع للعلاقات الثنائية بيم مصر وايطاليا، التي قال إنها ستشهد نقلة نوعية من التطور خلا المرحلة المقبلة خاصة ما يتعلق بتوسيع التعاون الاقتصادي والاستثماري.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023