شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلام النظام يحشد اسلحته لدعم ترشح السيسي للرئاسة

عبد الفتاح السيسي

مع إقرار عبدالفتاح السيسي لقانون الهيئات الانتخابية، بدأت وسائل الإعلام المؤيدة له تنيفذ الخطط الموضوعة لهم بالتمهيد سريعا لترشحة لانتخابات الرئاسة.

وأكد إعلاميو السيسي أنه سيفوز من أول جولة، وأن الانتخابات الرئاسية أصبحت محسومة، مشيرين إلى أن التحدي الأكبر هو نزول الشعب للانتخابات.

الدولة لن تسمح بترشح إخوان

قال مقدم البرامج أحمد موسى، إن جماعات معادية للدولة وفي مقدمتها الإخوان تبث أكاذيب وتفبرك قبل بدء الانتخابات الرئاسية القادمة لخلق حالة من الإسقاط على عبدالفتاح السيسي.

وأضاف موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المُذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن هناك مراكز حقوقية تتلقى تمويلات خارجية لتدريب الشباب على إثارة الرأي العام، مؤكدًا أن عبدالفتاح السيسي لا يحتاج إلى دعاية انتخابية أو إعلامية، ولن تسمح الدولة لكل من ينتمي للجماعة بالترشح.

السيسي سيفوز من أول جولة

ومن جانبه أكد ياسر رزق، الكاتب الصحفي، وأحد المقربين من النظام، خوض عبد الفتاح السيسي الانتخابات الرئاسية المقبلة، وفوزه من الجولة الأولى ولن تكون هناك جولة إعادة.

وزعم رزق خلال لقائه ببرنامج «رأى عام» تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد المذاع على فضائية «TEN»، أن سبب ترشح السيسي لفترة رئاسية ثانية، هي استجابة الضغوط الشعبية والتي تطالبة بالترشح لانتخابات الرئاسة، مشيرا إلي أن هناك عددا من الإنجازات لم يعلنها عبد الفتاح السيسي بعد، ولا أحد يعرف السبب حتى الآن.

وأضاف: «أن كشف الحساب سيظهر أمورا كثيرة كانت مختفية، وأن الوقت الحالي الأنسب لإعلان السيسي ترشحه لفترة ولاية ثانية، لغلق الباب أمام الباحثين عن أضواء الشهرة».

لا منافس للسيسي

وهاجم  مكرم محمّد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المنافسين المحتملين للسيسي، متوقعا حصول أحمد شفيق على 5 أو 10% حال ترشّحه للانتخابات الرئاسيّة المقبلة، مؤكّدًا أنّ شعبيّة الفريق تآكلت كثيرًا خلال الفترة الماضية؛ بسبب ابتعاده عن مصر.

وقال مكرم، خلال حلوله ضيفًا على برنامج حديث المساء، المُذاع على فضائية «mbc مصر»، إن الفريق أحمد شفيق كانت له مواقف أثّرت سلبًا على شعبيته منها موقفه من قضية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية المعروفة إعلاميًا باتّفاقية تيران وصنافير.

وتابع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام: «لا أظن أن أحمد شفيق سيُغامر بخَوضه الانتخابات، ولو قرّر وخاض انتخابات الرئاسة فيجب أن يكون على يقين من أنه لن يحصد نسبة محترمة من الأصوات، لكن ما سيحدث أنه قد يحصل على 5 أو 10 % فقط وهو ما قد يضعه في حرج كبير.

يجب أن نثق في السيسي رغم الغلاء

وأكد «ممتاز القط» خلال حلقة اليوم من برنامج «مع رئيس التحرير» على قناة «العاصمة»، على ضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة لأن هذه المشاركة هى التى تثبت قوة مصر وأنها تسير على طريق الديمقراطية.

وأضاف «القط»، أنه حان وقت إنهاء كافة المقولات التي تقول بأنه لن يكون هناك مرشح ضد السيسى، حيث أوضح «القط» أن هذه المقولة تقال حبًا فى السيسى وقناعة بأنه المنقذ والمخلص لنا من جماعة الإخوان.

وقال «القط» إن الناس تحب وتثق فى السيسى بالرغم من عمليات الغلاء الفاحش التي قال خبراء الاقتصاد عنه بأنه «دواء مر» من أجل التعافى الكامل والنهوض بالاقتصاد المصرى

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023