شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بمشاركة الأقباط..مظاهرات للتنديد بالإساءة للرسول بالقليوبية

بمشاركة الأقباط..مظاهرات للتنديد بالإساءة للرسول بالقليوبية
  نظمت اليوم (الجمعة) عددا من الأحزاب والحركات الإسلامية والثورية وجماعة الإخوان المسلمين عدة وقفات احتجاجية بعدد من...

 

نظمت اليوم (الجمعة) عددا من الأحزاب والحركات الإسلامية والثورية وجماعة الإخوان المسلمين عدة وقفات احتجاجية بعدد من ميادين محافظة القليوبية، للتنديد بعرض الفيلم المسيء للرسول .
 
وقد شارك في المظاهرات عدد من أقباط المحافظة الذين أعلنوا استهجانهم للفيلم باعتباره إساءة بالغة للإسلام ونبيه الكريم وأبناء الوطن الواحد ، كما أكدوا أنهم يتبرؤون من كل من قام بهذا العمل الذي يشكل ازدراء للأديان، رافضين أي مساس بعقائد ومشاعر المسلمين والرموز الدينية للشركاء في الوطن.
 
وقد شارك في الوقفات عددا من قيادات الإخوان المسلمين، والقوى السياسية المختلفة مرددين الهتافات المنددة بالفيلم والإساءة للرسول الكريم.
 
فيما شن خطباء المساجد هجوما عنيفا على الفيلم ومنتجيه وطريقة التعبير التي ظهرت مؤخرا عن الفيلم والتي وصلت إلى اقتحام السفارات وقتل السفراء ، وطالبوا بالوقف الفوري لعرض الفيلم وتوقف أعمال مهاجمة السفارات ، كما طالبوا الحكومات باتخاذ مواقف جادة تجاه منتجي الفيلم ، ومحاكمتهم دوليا والعمل على استصدار قوانين دولية تجرم ازدراء الأديان والإساءة للرموز الدينية والعقائد.
 
ردد المشاركون في الوقفات " إلا رسول الله " ، "فداك يا رسول الله" ، "خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود".
 
فيما قرر مركز الحرية لحقوق الإنسان بالقليوبية برئاسة محمود عبد العزيز – رئيس مجلس إدارة المركز- في اجتماعه الطارئ صباح اليوم (الجمعة) تشكيل فريق قانوني يضم عددا من كبار أساتذة القانون بكلية الحقوق بجامعة بنها ، وعددا من كبار المحامين لرفع دعاوى قضائية ضد منتجي الفيلم المسيء للرسول.
 
ووصف البيان الصادر عن المركز الفيلم بالوقح والقبيح وأنه عمل همجي ينم عن طبيعة وأخلاق منتجيه ، مؤكدا أن حرية والفكر والإبداع لا تعنى ازدراء الأديان والتطاول عليها ، ومطالبا بالوقف الفوري لعرض الفيلم الذي يمثل جريمة يجب ملاحقتها وملاحقة مرتكبيها.
 
كما دعا جموع المصريين إلى ضبط النفس وعدم الانسياق وراء حملات الدفع بمصر إلى الصدام مع القوى الكبرى دون التفريط في أي حق من حقوق المسلمين وبالأخص الدفاع عن الرسول ، كما طالب السلطات الأمريكية بوقف عرض الفيلم ، واتخاذ الحكومة المصرية موقف جاد حيال الموقف.
 
ومن جانبه استنكر حزب الحرية والعدالة بالقليوبية الفيلم الذي أصدره أقباط المهجر ويحمل إساءات بالغة للنبي"محمد" صلي الله عليه وسلم ، واعتبره جريمة عنصرية ، ومحاولة فاشلة لإثارة الفتنة الطائفية بين عنصري الأمة المسلمين والمشيحين.
 
وناشد الحزب العقلاء من أبناء هذا الوطن وخاصة رجال الدين في مؤسستي الأزهر والكنيسة وكذلك رجال الإعلام المخلصين العمل الجاد من أجل وأد تلك الفتنة وفضح القائمين عليها. 
 
 
كما أصدرت حركة 6 أبريل بالقليوبية بيانا أدانت فيه عرض الفيلم ، وإنتاجه محذرة من محاولات تشويه صورة الإسلام ونبيه، وطالب محمود عفيفي -المتحدث باسم الحركة- بسحب الفيلم ووقف عرضه بشكل فوري .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023