شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أميركا والكويت تقدمان «ضمانات» لحل «الأزمة الخليجية»

أمير الكويت صباح الأحمد

نقلت صحيفة «الرأي» الكويتية عن مصادر دبلوماسية خليجية، أن الكويت عبرت عن استعدادها لتقديم «ضمانات» مشتركة مع الولايات المتحدة، لحل أزمة قطر.

وحسب الصحيفة، يجب أن تكفل هذه الضمانات «عدم تكرار أي ضرر من الشقيقة قطر»، الأمر الذي لاقى «ارتياحا كبيرا لدى المسؤولين الذين التقاهم الوسيط الكويتي، لاسيما في ظل الثقة المطلقة التي تتمتع بها الكويت من قبل الأطراف كافة».

وأوضحت الصحيفة أن هناك ملامح اختراق في الأفق، في ظل الأجواء الإيجابية المحيطة بالزيارات الخمس الأخيرة، التي قام بها مبعوث أمير الكويت إلى السعودية ومصر وعُمان والإمارات والبحرين.

واكدت الصحيفة أن أجواء اللقاءات كانت «إيجابية جدا»، وتنطلق الكويت في مساعيها هذه من حرصها على الحفاظ على البيت الخليجي ككيان موحد في مواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة، على حد وصف الصحيفة.

وتابعت الصحيفة أن الكويت سترسل وفودا في الفترة المقبلة إلى كل دول المجلس لضمان حضور كل الزعماء؛ القمة الخليجية المقبلة بهدف إنجاحها.

وعبرت المصادر عن تفاؤل حذر إزاء قرب تحقيق اختراق جدي في الأزمة، عبر إطلاق حوار مباشر بين الأطراف، وهو ما تؤيده أيضا الولايات المتحدة التي تحركت بدورها دعما للوساطة الكويتية، عبر إيفاد مبعوثين إلى المنطقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023