شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«صفر البطولات».. 5 بطولات «آخرها كأس مصر» خسرها الزمالك على التوالي

خرج نادي الزمالك من بطولة كأس مصر، أمس الثلاثاء، بالخسارة من نظيره المصري البورسعيدي بهدفين نظيفين، ضمن الدور نصف النهائي من البطولة.

جاء خروج الزمالك استكمالًا لسلسلة توديع متتالٍ للبطولات المقامة مؤخرًا والتي شارك فيها، ليسجل بالأمس خامس خروج له.

بداية صدمة جماهير الزمالك كانت في الخروج من دوري أبطال إفريقيا، وحتى كأس مصر، هذه كانت البطولات التي خرج منها الزمالك، لعدة أسباب مختلفة.

أبطال إفريقيا 

مع بداية الموسم، وبعدما اقترب من حافة الانتصار، خسر الزمالك نهائي أبطال أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وحقق صن داونز اللقب على حساب الزمالك على الرغم من خسارته بهدف يتيم، إلا أن الهدف لم يشفع للزمالك في التتويج بنهائي الحلم، الذي أقيم على ملعب برج العرب في الاسكندرية في اياب الدور النهائي، بسبب فوز صن داونز في مباراة الذهاب بـ 3 أهداف مقابل لاشيء.

وبهذه الصدمة القوية، فقد الزمالك فرصة التتويج بلقب البطولة بعد غياب منذ موسم 2001-2002، إذ لم يقتصر الأمر على ذلك وحسب، بل أيضًا خسر فرصة اللعب بكأس العالم للأندية، ولعب مباراة السوبر الأفريقي.

الدوري المصري

كما تراجع الزمالك خلال مشاركته في بطولة الدوري الممتاز المنصرم، والذي توج به منافسه التقليدي الأهلي.

أيضًا كما لم يستطع الزمالك تحقيق المركز الثاني، ليفقد المشاركة في دوري أبطال أفريقيا النسخة المقبلة.

وشهد أداء الزمالك تخبطًا كبيرًا خلال مشاركته في بطولة الدوري، حتى أنه لم يشارك في مباراته أمام مصر المقاصة، وصيف الدوري، بسبب اعتراض مرتضى منصور، رئيس النادي، على موعد المباراة، مما أدى إلى خصم نقاط المباراة من الفريق، واعتبار مصر المقاصة فائزًا، فضلاً عن المشاكل المتتالية بين رئيس النادي والمدير الفني للفريق، حتى وصل الأمر إلى تدخل منصور في تشكيل الفريق.

دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

واصل لاعبو الزمالك الاستمرار في النتائج المخيبة للآمال، ليخرجوا من المشاركة في دور المجموعات والذي أقيم لأول مرة من دور الـ 16، بعدما حققوا المركز الثالث في مجموعتهم بصحبة كلاً من: أهلي طرابلس الليبي واتحاد العاصمة الجزائري، وكابس يونايتد الزيمبابوي.

البطولة العربية

رغم أنها بطولة ودية وغير معترف بها من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ومشاركة معظم الفرق فيها بلاعبين بدلاء، آثر فريق الزمالك الخروج من البطولة العربية مبكرًا بعدما خرجوا من دوري المجموعات.

خرج مرتضى منصور قبل المباراة الأخيرة للزمالك في البطولة العربية معلنًا الحرب ضد مدير فريقه الفني أوجستو إيناسيو، الذي عبّر في تصريحات صحفية عن مدى عنجهية رئيس الزمالك معه، والدخول في أمور فنية للفريق، قبل الخروج من المباراة النهائية، ومن ثم فسخ رئيس الزمالك التعاقد معه.

كأس مصر

واستكمالًا لما سبق، ودع الزمالك بطولة كأس مصر من دور النصف النهائي، عقب الخسارة أمام المصري البورسعيدي بهدفين نظيفين، وبهذه الخسارة والخروج من كأس مصر، يخسر نادي الزمالك أيضًا المنافسة في بطولة كأس السوبر.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية